الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركون يطالبون مؤسسات حقوق الانسان مساندة الاسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 14:02 )
اريحا- معا- دعا مشاركون في مهرجان" عمداء" اسرى الحرية الذي نظمته جامعة القدس المفتوحة في منطقة اريحا التعليمية مؤسسات حقوق الانسان إلى مساندة الاسرى داخل سجون الاحتلال تجاه ما يتعرضون له من اعتداءات وممارسات مخالفة لكافة مواثيق وقوانين حقوق الانسان.

وأكد المشاركون في المهرجان الذي اقيم نظمته الجامعة تحت رعاية محافظ أريحا والأغوار وبالتنسيق مع بلدية أريحا والأغوار على ضرورة ايلاء قضية الاسرى الاهتمام الكافي وعلى كافة المستويات الشعبية والرسمية.

وحضر المهرجان محافظ أريحا والأغوار كامل حميد ومسؤول دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صائب عريقات وعضو المجلس الثوري المحامي صائب نظيف ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح والدكتور باسم شلش مدير منطقة أريحا التعليمية وأعضاء من مجلس الطلبة ومجموعة من الموظفين الإداريين والاكاديميين وعدد كبير من الدارسين في المنطقة التعليمية، وقيادات وطنية ورسمية وشعبية في المحافظة.

وألقى منسق الشبيبة الطلابية زياد بهجت كلمة ترحيبة بالحضور منوها بان قضية الأسرى قضية وطنية يجب الاهتمام بهاو العمل على مناصرة أسرانا البواسل في جميع الفعاليات التي من شانها ان تخفف من المعاناة التي يتعرض لها الأسرى وناشد الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية بضرورة العمل على إطلاق سراح كافة الأسرى، وطالب المجتمع الدولي وبمؤسساته الحقوقية بوقف الأعمال القمعية التي يقوم بها الاحتلال وباحترام الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وفي كلمة لمحافظ أريحا كامل حميد أثنى على دور جامعة القدس المفتوحة وحركة الشبيبة والدارسين في جامعة القدس المفتوحة على الدور الفعال لإنجاح هذه الفعاليات الوطنية، مشيرا إلى قضية الأسرى من القضايا الأكثر حساسية عند الشعب الفلسطيني في طريق نضاله من اجل إنجاز الاستقلال والحرية.

وأشار حسن صالح في كلمة بدية اريحا والإوار إلى أهمية قضية الأسرى، متطرقا إلى الأوضاع والظروف السيئة والمعاناة التي يمر بها أسرانا داخل السجون، داعيا جميع منظمات حقوق الإنسان الى إعادة النظر بالمعاملة السيئة التي يمارسها الاحتلال ضد أسرانا.

وفي نهاية الحفل قدم الفنان الفلسطيني سليم غنام وصلة فنية، وقدم دارسون في جامعة القدس المفتوحة عروضا راقصة ودبكات شعبية.