الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة البتروكيماويات في سلفيت تعقد ورشة حول القوانين النقابية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 14:27 )
سلفيت- معا- عقدت نقابة البتروكيماويات احدى النقابات الفرعية لاتحاد نقابات سلفيت ورشة عمل حول القوانين النقابية بحضور اعضاء النقابة من مختلف قرى وبلدات محافظة سلفيت.

وفي بداية الورشة رحب محمود البر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت بالحضور، مشيرا الى اهمية تكوين وعمل اللجان العمالية في الحفاظ على الحقوق وتطوير العمل النقابي ،مؤكدا اهمية الوعي بالقوانين النقابية والامور العامة التي تخص شريحة العمال العاملين في مجال البتروكيماويات وغيره من المجالات، وتطرق الى اهمية وفاعلية العمال في المشاركة بالانتخابات المحلية القادمة.

وتحدث المدرب النقابي ابراهيم طه مختلف الامور التي تخص نقابة البتروكيماويات، مشددا على اهمية معرفة النقابين واعضاء نقابة البتروكيماويات بالقوانين النقابية التي تحميهم من استغلال ارباب العمل.

واستعرض طه في لمحة سريعة تاريخ النقابات والصعوبات التي واجهتهم حتى برزت بهذه الصورة، واشار الى اهمية الوعي بقوة النقابات في تحريك الشارع ضاربا امثلة بنقابات عملت على تغيير حكومات عديدة في العالم وان النقابات قوية بالوعي والارادة لخدمة الوطن.

وتم التطرق الى المشاريع التنموية الصغيرة حيث تم نقد قضية الاموال في المساعدات بحيث انه من باب اولى ان توجه للمشاريع التنموية الصغيرة للحد من البطالة حيث رأى المشاركين ان تعلم الصيد افضل من التصدق بسمكة لان نسب البطالة والفقر باتت غير مقبولة.

وتم في ختام الورشة فتح باب النقاش من قبل المشاركين ووجهت اسئلة عديدة حول محكمة العمال والقوانين العمالية وسبل تطوير النقابات وتقوية تأثيرها على الشارع الفلسطيني وصناعة الاحداث لما فيه الخير العام وبناء دولة القانون الخالية مما يعكر صفوها.