السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية ترحب بموقف الرباعية والأطراف الدولية ضد الاستيطان

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 15:12 )
رام الله- معا- رحبت وزارة الشؤون الخارجية بالموقف المتقدم الذي صدر عن اللجنة الرباعية والإدارة الأمريكية وكافة الأطراف الدولية ضد الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان وصل"معا" ان الحكومة الإسرائيلية تواصل دعم وتشجيع المستوطنين على الاستيلاء ونهب المزيد من الأراضي الفلسطينية، حيث تمنع قوات الاحتلال مزارعي ورعاة منطقة المالح في الأغوار الشمالية في محافظة طوباس من دخول أراضيهم ومزارعهم، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة لتسهيل هجوم مئات المستوطنين المدججين بأسلحتهم، بعد أن قاموا بنصب خيمة وسط مضارب البدو من الرعاة في المنطقة، بهدف المزيد من ترهيب السكان وإجبارهم على الرحيل تحت حماية مطلقة من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واكدت ان الحكومة الإسرائيلية تشرف بشكل مباشر على حالة الفلتان في منطقة المالح، عبر تحريكها للمستوطنين بهدف قلع السكان البدو الأصليين للهيمنة والسيطرة عليها لاحقاً عبر تسكين المستوطنين فيها، في مخالفة واضحة للقوانين والمعاهدات الدولية.

وبينت ان الإجراءات العدوانية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية تهدف إلى تقويض الجهود الدولية لاستئناف عملية سلام جادة قادرة على تحقيق السلام العادل والاستقرار لشعوب المنطقة، كما تهدف إلى تقويض عمل السلطة ومحاولتها فرض الأمن والقانون في الأراضي الفلسطينية.

ودعت الى ضرورة تدخل المجتمع الدولي والتحرك الفوري لوضع حد" للغطرسة "الإسرائيلية والاستخفاف بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، من خلال تحمل مسؤولياته أمام هذه الجرائم اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.