الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- ورشة عمل لمناقشة خطة العمل الفلسطينية الاوروبية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 16:52 )
رام الله- معا- عقدت اليوم ورشة عمل للجنة الفرعية الفلسطينية الاوروبية للطاقة والبيئة والمياه والمواصلات والاتصالات برئاسة الوزير د.عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة بمدينة رام الله، وذلك لمناقشة ما تم انجازه من خطة العمل الفلسطينية الاوروبية وحضر فرانشيسكو عن الاتحاد الاوروبي وبحضور الدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه وممثلين عن الوزارات المعنية.

وفي بداية ورشة العمل شكر د. عمر كتانة الاتحاد الاوروبي على الدعم المستمر لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية واستعرض اولويات السلطة الوطنية الفلسطينية للسنوات المقبلة وذلك لاستنتاج خطة عمل جديدة.

كما قام د. كتانة بعرض كامل عن قطاع الكهرباء في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، وركز على ما تم تنفيذه مما ورد في خطة العمل للسلطة الوطنية لانهاء الاحتلال واعلان الدولة في العام 2011 في جميع المجالات التي تشمل الكهرباء والمياه والبيئة والمواصلات والاتصالات وكذلك المعوقات التي يضعها الاحتلال لافشال هذه الخطة.

كما اكد الدكتور شداد العتيلي خلال مداخلته عن الخطط التي اعدتها سلطة المياه ضمن الخطة العامة للسلطة الوطنية والمعوقات التي يضعها الاحتلال للحيلولة دون تطوير هذا القطاع وخاصة في قطاغ غزة الذي يعاني من عدم وجود مياه صالحة للشرب في قطاع غزة.

كما اكد فرانشيسكو ممثل الاتحاد الاوروبي على دعم الاتحاد الاوروبي للسلطة الوطنية وخططها العامة لانهاء الاحتلال واعلان الدولة من خلال ما يقدمه الاتحاد الاوروبي من مساعدات اقتصادية وسياسية.