الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شريف: نتنياهو يخدع أوباما وعلى الامريكيين حسم الامور في اسرع وقت

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 09:15 )
بيت لحم- معا- حذر بسام أبو شريف من "خدعة" اسرائيلية جديدة لإضاعة الوقت والاستمرار في التوسع والضم وطرد الفلسطينيين من بيوتهم وتهويد القدس تحت مظلة العودة للمفاوضات.

وقال في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن ابتسامة نتنياهو هي غطاء للكذب الذي يمارسه الآن والايقاع بالرئيس أوباما من خلاله".

وأضاف أن "وعد نتنياهو بتخفيف وتيرة الاستعمار الاستيطاني في القدس الشرقية تضحده الحقائق على الأرض وباستطاعة أي مراقب من القنصلية الأمريكية أن يشهد على ذلك".

وأكد أبو شريف أن "هدف نتنياهو من وراء مناورة الخداع هذه أن تبقى الأمور على ما هي عليه حتى شهر تشرين الثاني لينغمس الرئيس أوباما في انتخابات الكونجرس وتخف مركزية السلام في الشرق الأوسط".

وقال: "اذا كانت المفاوضات ستنصب على اقتراح الدولة المؤقتة فلا داعي لها، فقد رفضها الرئيس أبو مازن ويرفضها الشعب الفلسطيني".

ودعا الرئيس أوباما "لعدم الوقوع في فخ المتطرفين العنصريين الحاكمين في دولة اسرائيل اذ أن الأمر يتطلب ان تحسم الولايات المتحدة الأمر خلال هذا الشهر وأن تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على الاراضي التي احتلتها عام 1967 والقدس الشرقية عاصمتها".

وحذر أبو شريف من أن "الأمور ستسير نحو التفجير في المنطقة ان لم يتم هذا وستخسر الولايات المتحدة الكثير فمصلحة الولايات المتحدة في العالمين العربي والاسلامي ستضرر كثيراً ما لم يقم اوباما بذلك".

وقال ان خسائر الولايات المتحدة في العراق وافغانستان ستمتد لبلدان أخرى ان هي تركت اسرائيل تستولي على القدس والأراضي الفلسطينية، وطالب الرئيس اوباما بوضع مفاعل ديمونة تحت الرقابة الدولية لضمان ايجاد حل للملف النووي الأيراني.