الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: اتهامات الشعبية تهدف لضرب الاستقرار في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 19:01 )
غزة- معا- وصفت حركة حماس الاتهامات التي وجهتها الجبهة الشعبية للحكومة المقالة، باعتقال عدد من كوادر الجبهة في خان يونس بجنوب قطاع غزة، على خلفية بيان ينتقد سياسة الحكومة في موضوع الضرائب، بأنها "إشاعات تحريضية تروجها الشعبية لضرب حالة الاستقرار والأمن في قطاع غزة".

وقال فوزري برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة عنه: "في الوقت الذي تُعتقل فيه قيادات الجبهة الشعبية في الضفة وتُستدعى للاستجواب على أبواب أجهزة أمن فتح، ويُعتقل العشرات من أبنائها، وتُمنع من ممارسة حق المقاومة وإقامة مهرجان انطلاقتها إلا أنها تشن هجوما على حركة حماس".

وأضاف "في المقابل تُمنح الجبهة الشعبية وقياداتها الحرية الكاملة للتعبير في غزة وتقوم بكل أنشطتها وفعالياتها وُتحيي مناسباتها وانطلاقتها".

واعتبرت حماس بيان الجبهة الشعبية "استغلالا للمساحة الواسعة للحريات الممنوحة في غزة"، قائلة: "إن توقيت هذا البيان لا يخدم مصالح المواطن الفلسطيني بل يتساوق مع كل الأصوات المنادية بتوتير الأجواء وتأليب الرأي العام".

وكانت الجبهة الشعبية اصدرت بيانا اتهمت فيه الحكومة المقالة بممارسة الضغوط على الشعب الفلسطيني في غزة من خلال الضرائب وكبت الحريات العامة.