الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صباح يشيد بنجاح الفعاليات الرياضية ضمن الحملة العالمية للتعليم

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 19:33 )
غزة – معا - اللجنة الاعلامية -أشاد رفعت صباح مدير عام مركز إبداع المعلم في الضفة الغربية وقطاع غزة بنجاح الفعاليات الرياضية المختلفة، التي أقيمت في إطار أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم للجميع للعام 2010.

وقال صباح في تصريح صحافي أن الفعاليات الرياضية التي أقيمت على نطاق الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم للجميع، هي هامة جدا في لم شمل الوطن وتعزيز المفاهيم العالمية والتضامن حتى من خلال النشاط الرياضي.

وأضاف أن سباق اختراق الضاحية الذي أقيم بعنوان هدف واحد التعليم للجميع في غزة والضفة، والذي نظمه المركز بالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعلمية تعليمية آمنة، كان له مردود طيب ورائع للغاية، حيث نجح في تحقيق الأهداف المرجوة منه، ولقي تفاعل كبير من قبل المجتمع المحلي.
وقال صباح أن الحملة العالمية للتعليم ركزت في نشاطها لهذا العام على العديد من الأنشطة والفعاليات من ضمنها الرياضية حيث تم التركيز على نجوم الرياضة عالميا ومحليا، نشاطات صفية، بطولات رياضية ترفع شعار الحملة وبرعايتها ، تجمعات عامة ودعوة سياسيين ووزراء مالية او أصحاب قرار، إلى جانب رعاية مباريات والحديث عن الحملة العالمية للتعليم.

وتابع أنه ما يميز هذا العام كونه عام حملة التعليم للجميع EFA، هي حملة تم إطلاقها لتتزامن مع مباريات كأس العالم. حيث يلفت هذا الحدث العالمي أنظار ملايين المشجعين للعبة كرة القدم، و هذه هي الأولى التي ينظم هذا الحدث العالم في القارة الأفريقية، حيث توجد أعلى نسب من الأطفال خارج مقاعد الدراسة في العالم.
ووجه مدير عام مركز إبداع المعلم شكره الجزيل لكل الجهات الرسمية والأهلية والشعبية التي شاركت في فعاليات الحملة والسباقات الرياضية، خصوصا الأندية والمراكز الرياضية والمؤسسات والجامعات والمدارس، حيث كانت مشاركتهم رسالة واضحة وعلامة فارق لنجاح فعاليات أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم للجميع 2010 م.

وثمن مدير مركز إبداع المعلم دور جهود جميع من شارك في إنجاح الأنشطة والفعاليات الرياضية في غزة ممثلة بمدير المركز طلعت بظاظو الذين عملوا ليل نهار من أجل الخروج به إلى بر الأمان، كذلك الى أدارة المركز في رام الله الذي نفذوا سباق آخر وحظي بنجاح مميز أيضا، معتبرا أن كل من ساهم بانجاح السباقات يعد مكسبا لانجاح الحملة العالمية ولخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.