الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز تاريخي:القدس عاصمة للرياضة العربية وفلسطين عضو كامل بالتنفيذية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 00:10 )
بيت لحم - معا - محمد اللحام- قرارات تاريخية تخص الكرة والرياضة الفلسطينية كانت محصلة مشاركة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم في اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم المنعقدة في مدينة جدة السعودية .

فقد حققت مشاركة اللواء الرجوب في اجتماعات جدة العديد من الانجازات للكرة الفلسطينية وابرز تلك الانجازات كان اعتماد القدس عاصمة الرياضية العربية للموسم القادم 2011 مما يعني مزيدا من التفاعل والتضامن وتسليط الضوء على المدينة المقهورة .

كما تقدم ممثل دولة الامارات باقتراح للجمعية العامة باعتماد فلسطين كعضو كامل الحقوق في المكتب التنفيذية للاتحاد العربي بعد ان كانت بصفة مراقب وتمت المصادقة على الاقتراح مما يعتبر انجاز غير مسبوق وهي المرة الاولى التي تكون فيها فلسطين بهذه الصفة في هذا المحفل المهم والذي سيؤهلها للعضوية الكاملة في المحافل الاخرى .

كما تمت المصادقة على توصية اللواء الرجوب باعتماد اللاعب الفلسطيني كلاعب محلي في الدوريات العربية ، وكذلك اعتماد الملعب البيتي لفلسطين .

وبهذا تكون مشاركة اللواء الرجوب في اجتماعات جدة من انجح وانجع المشاركات المثمرة للرياضة الفلسطينية , وقد قدم اللواء الشكر لدولة الامارات ولبقية الوفود العربية التي قدمت الدعم للتوصيات الفلسطينية .

وعلى صعيد اخر فقد عقد اللواء الرجوب سلسلة اجتماعات مع رؤساء الوفود العربية وجثهم على زيارة فلسطين وقد تلقى العديد من الوعود لمثل هذه الزيارات التي رحبت فيها عدة دول عربية .

كما تلقى اللواء عدة دعوات عربية كان ابرزها دعوة رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد والتي سيلبيها اللواء في 15/5/2010 وكذلك سيلبي دعوة مسؤول قناة الجزيرة الرياضية الشيخ خليفة ناصر في الشهر القادم للتباحث في ادراج الدوري الفلسطيني في اجندة الجزيرة الرياضية للموسم القادم .

ويتوقع ان يتناول الاجتماع تفاصيل البث المباشر وتغطية المبارات على هذه القناة المتابعة والمشاهدة من الجمهور الرياضي العربي والعالمي .