الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.بحر يدين جرائم الاحتلال التي أوقعت عدة شهداء في الضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 09:35 )
غزة - معا - دان د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني جريمة دهس أسرة فلسطينية كانت تعتلي جرارا زراعيا في منطقة الأغوار بواسطة جيب عسكري اسرائيلي مما أدى إلى استشهاد طفلتين شقيقتين وإصابة والدهما وشقيقهما بجروح، مؤكدا أن الحادثة متعمدة واستهدفت قتل أبناء الشعب الفلسطيني.

كما دان د.بحر عدوان الاحتلال على المسيرة الشعبية شرق مدينة غزة مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين.

ودعا د.بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم المستمرة التي تقترفها سلطات الاحتلال مشيرا إلى أن الواقع الفلسطيني الراهن بات أقرب إلى الجحيم في ظل الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة.

وابدى د.بحر استغرابه من جمود الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إزاء الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، داعيا المؤسسات العربية والإسلامية الكبرى التي تنطق باسم الشعوب والأمة العربية والإسلامية بأن تتولى بحق الدفاع عن قضايا الأمة.

وأوضح د.بحر أن ازدياد معدل الجرائم المقترفة بحق أبناء الشعب الفلسطيني تؤشر إلى حجم الهوان والضعف العربي والإسلامي، وتدلل على مدى الاستخفاف الاسرائيلي بالنظام العربي والإسلامي الرسمي، مؤكدا أن تصحيح الخلل يبدأ من امتلاك الإرادة الحقيقية لنصرة الشعب وصولا إلى اتخاذ القرارات السليمة التي تعبر عن حيوية وأصالة الأمة.

ودعا بحر السلطة في رام الله إلى اتخاذ موقف قوي وجريء في وجه العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وإبراز تلاحمها مع شعبها وهمومه.