الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاسرى:عقاب 12 أسيرا في سجن هداريم بالتوقف عن التعليم الجامعي

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- أكد الأسير توفيق أبو نعيم أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة من سجن هداريم أن ادارة السجون الاسرائيلية انتهجت سياسة عقاب جديدة بحق الاسرى وهي منعهم وتوقيفهم عن التعليم الجامعي وخاصة ممن هم على وشك انتهاء دراستهم.

وأضاف الأسير:" أبو نعيم .. وهو أحد عمداء الأسرى لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة سجن هداريم سمحت فقط لـ 25 أسيرا بالتعلم في الجامعة المفتوحة في اسرائيل إلا أنها عاقبت مؤخراً وبالتزامن مع خطوة الاضراب القائم 12 أسيرا أي ما يزيد عن نصف المسموح لهم بالتعليم، ومنهم من تبقى له فصل واحد للتخرج" وهم: الأسير محمد الرشق، والأسير محمد بشارات، والأسير عباس شبانة، والأسير عمار مرضى، والأسير رائد الشيخ، والأسير محمد عبد ربه، والأسير ماجد المصري، والأسير عبدو عبيد، والأسير حسان عويس، والأسير عمار الزبن، والأسير أنور أبو سنينة، والأسير عوض السلايمة.

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لوقف موجة العقابات بحق الأسرى الذين بذلوا كل الجهد لانهاء دراستهم الجامعية، مؤكداً على خطورة تلك الخطوة.

وناشد حمدونة المؤسسات الانسانية والمنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام بتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الجامعيين وبحق كل الأسرى المستهدفين ثقافيا.ً