الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة وحركة التضامن الدولي تدعوان لتصعيد المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 09:38 )
غزة - معا - دعت حركة التضامن الدولي والمبادرة المحلية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة لتصعيد المقاومة الشعبية السلمية ضد الحزام الامني الاسرائيلي، بعد يوم واحد من استشهاد أحد المتظاهرين خلال مسيرة سلمية نظمت امس شرقي محافظة غزة.

ونعت المبادرة المحلية وحركة التضامن الدولي الشهيد احمد سالم ديب 22 عاما من منطقة الشيخ رضوان في غزة، الذي استشهد متأثرا بجراحه بعد نقله لمشفى الشفاء بمدينة غزة.

وشدد الناطق باسم المبادرة صابر الزعانين على ضرورة مواصلة النضال والكفاح في غزة وكل الأراضي المحتلة ضد الاحتلال الإسرائيلي وقراراته العنصرية، مشددا على أن استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية في قطاع غزة بالرصاص الحي، لن يوقف المسيرات السلمية المناهضة للحزام الأمني.

بدورها قالت المتضامنة هويدا عراف من حركة التضامن الدولي أن الحركة ستستمر بالمقاومة الشعبية في الضفة وغزة، مشيرة إلى متضامنين آخرين في طريقهم لقطاع غزة مطلع أيار القادم.

وقالت عراف:" سنتوحد ونوحد كل الجهود الفلسطينية والدولية لكسر حصار غزة، سنلتقي جميعا في غزة الصمود والمقاومة، مؤكدين على حقنا في البقاء، وخوض معركة الدفاع عن فلسطين الشعب والوطن".