الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية العلاقات الدولية تستقبل وفدا أكاديميا من جمهورية البيرو

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- قام وفد أكاديمي من جامعة إنكا جارسيلاسو دي لا فيغا من جمهورية البيرو برئاسة البروفسور لويس لينان، رئيس الجامعة وعضوية عضوية عمداء أربع كليات، بزيارة لمفوضية العلاقات الدولية في إطار زيارة الوفد للأراضي الفلسطينية لتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعة إنكا جارسيلاسو دي لا فيغا وجامعة بير زيت، وللاطلاع على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتأكيد تضامنه مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال وحقه في الحرية والاستقلال .

وقد اطلع د. محمد عودة رئيس دائرة أمريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية الوفد الضيف على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، واستراتيجية حركة فتح في المرحلة الراهنة والقائمة على المقاومة الشعبية غير العنيفة وتعزيز وتوسيع دوائر الدعم العالمي الحزبية والشعبية لنضال شعبنا، وعزل إسرائيل دولياً، والتزام الحركة بإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية ودعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين المفوضية وجامعة إنكا جارسيلاسو دي لا فيغا ، وتقديم عدد من المنح الدراسية في التخصصات العلمية وفي مجال التدريب، كذلك تم الاتفاق على التواصل لإنشاء مدرسة لتعليم اللغة الاسبانية في فلسطين.

وفي إطار الزيارة القريبة لوفد مفوضية العلاقات الدولية لعدد من دول القارة اللاتينية ومن ضمنها جمهورية البيرو، فقد تم الاتفاق على أن تقوم جامعة إنكا جارسيلاسو دي لا فيغا بالاعداد والترتيب لمحاضرة سياسية يلقيها د.محمد عودة أمام أكاديميين وسياسيين وطلبة ومهتمين بالقضية الفلسطينية والشرق الأوسط.

وقد حضر اللقاء من مفوضية العلاقات الدولية أيمن المالكي وجواد نصر الله من دائرة أمريكا اللاتينية وفرج زيود منسق العلاقات الدولية.