الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: جرائم الاحتلال تطال كل ما ينبض بالحياة

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 11:24 )
غزة-معا- دعا نشأت الوحيدي المنسق العام للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية الجمعية العامة للأمم المتحدة للعمل على وقف جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلي وإلزامها باحترام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال بالوقف الفوري لكافة جرائم الحرب الإسرائيلية التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم.

وأشار الوحيدي في بيان وصل "معا" نسخة منه إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي حيث تطال جرائم الحرب الإسرائيلية كل ما ينبض بالحياة في فلسطين.

وأوضح الوحيدي أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعترفت في 28 نيسان من العام 1982م بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير الغير قابل للتصرف، مشددا أنه يجب ان تقوم الأمم المتحدة بممارسة واجبها الإنساني والتاريخي في توفير حماية دولية وإنسانية للشعب الفلسطيني وما نتج عن استخدام الإحتلال الإسرائيلي للمواد الكيماوية والمشعة والمسرطنة في حربه على قطاع غزة .

وطالب الوحيدي الجمعية العامة للأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية والإنسانية بتشكيل لجان تحقيق دولية وإنسانية توقف الاعمال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والعمل من أجل توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وإنقاذ الأسرى الفلسطينيين والعرب من الاعمال التي تمارسها إدارة السجون الاسرائيلية.

وجدد الوحيدي تأكيده بأن الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ترفض الرقم الجديد الذي يسعى الإحتلال الإسرائيلي لتكريسه على أرض الواقع بإقامة مخيم جديد للاجئين الفلسطينيين المبعدين عن مكان سكناهم وعن ذويهم، مؤكدا أن الحركة الشعبية تسعى لخلق صوت شعبي فلسطيني وعربي ضاغط لنصرة الحقوق الفلسطينية.