الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصلاح الإسلامية" تنفذ عددا من الفعاليات في دير البلح

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 11:09 )
غزة - معا- افتتحت جمعية الصلاح الإسلامية في مقرها الرئيس بدير البلح مساء أمس المعرض الفني والتكنولوجي الأول في مدارس الصلاح الخيرية.

وضم المعرض عدد من الزوايا الفنية والنشاطات المختلفة ويحتوي على زاوية التراث الفلسطيني والشعبي التاريخي تبرز التراث الفلسطيني وضم المعرض الفني الجناح التكنولوجي وبرز فيه أهم ابتكارات الطلاب من التكنولوجيا في استخدام الدوائر الكهربائية في الحياة العملية واحتوي علي الجناح التشكيلي وهو جزء مهم من إبداعات الطلبة في صناعة المجسمات الفنية والتي تبرز معاني الجمال والحس الجميل بالفن.

وأشار وزير التربية والتعليم المقال الدكتور محمد عسقول إلى أهمية الإبداعات الفنية والتكنولوجية ودورها الفاعل في توصيل المعلومة بشكل سهل معتبرا إياها من الوسائل المساندة للمنهاج الفلسطيني.

وأشاد الأستاذ سعيد نصار رئيس جمعية الصلاح الإسلامية بدور الطلبة في مدارس الصلاح وطاقم المعلمين على جهودهم الكبيرة والطيبة في سبيل الارتقاء في مستوى التعليم واستخدام أفضل السبل في طريق الإبداع.

ودعا نصار الطلبة إلى مواصلة الجد والاجتهاد ومواصلة التفوق للوصول إلى أعلى المستويات التعليمية وتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني الطموح.
وفي سياق منفصل وزعت الجمعية في مخيم المغازي امس الأربعاء مساعدات نقدية عاجلة علي عدد من الأسروالفقراء في المخيم وذلك بهدف تمكينهم من الاستفادة من المساعدة في ظل الظروف التي يعيشها القطاع .

وأوضح مدير الجمعية طارق قنديل " أن أجمالي المساعدات العاجلة الموزعة عليهم بلغت أكثر من 50 ألف شيكل، مؤكداً أن اختيار الأسماء تم بعناية فائقةً وعبر زيارات ميدانية للباحث الاجتماعي ".

وأشار قنديل إلي أن توزيع المساعدات النقدية يأتي ضمن استجابة جمعيته للوضع الراهن الذي يمر به قطاع غزة حيث الحصار والإغلاق والبطالة داخل القطاع.