الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال جبهة التحرير العربية في طولكرم باليوم الوطني

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 11:23 )
طولكرم- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية بمحافظة طولكرم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية بحضور واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة، ومحمد السودي عضو المكتب السياسي وابو احمد الشعبي امين سر اقليم طولكرم، واعضاء قيادة اقليم طولكرم للجبهة ، وبعض قادة الشمال بالجبهة وحشد من المهنئين من ابناء محافظة وعلى راسهم محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وفصائل العمل الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية.

وقدم العميد طلال دويكات التهاني للجبهة في يومها الوطني على اهمية تلاحم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من اجل مواصلة الكفاح الوطني وفاء لذكرى الشهداء الذين سقطو على مذبح الحرية، ووفاء للاسرى في سجون الاحتلال من اجل حرية وطنهم وشعبهم.

كما دعا دويكات حركة حماس على تحقيق المصالحة الوطنية واعادة اللحمة بين شطري الوطن من اجل مواجهة الاحتلال وغطرسته والترفع عن المصالح الحزبية الضيقة والمصالح الشخصية من اجل خدمة الوطن.

كما اكد دويكات ان هذا الانقسام لا يخدم الى الاحتلال بحيث يستغل هذا النقسام ويشرع بعمليات البناء والاستيطان على الاراضي الفلسطينية ويشدد الخناق على القدس والتنكر للحقوق الوطنيه، معتبرا ان المقاومه الشعبيه هي خيار شعبنا لتحقيق اهدافه وهذا يتطلب مقاطعة البضائع الاسرائيليه، وثمن على قرار الرئيس ابو مازن الذي يهدف الى المقاطع ومعاقبة جميع المخالفين باعتبار ان هذا الموضوع واجب وطني يدعم صمود شعبنا على ارضه .

من ناحيه اخرى اكد الدكتور واصل ابو يوسف على تمسك جبهة التحرير الفلسطينية على الوحدة الوطنية، مؤكدا على ضرورة توحيد الجسم الفلسطيني من الضفة لغزة لجميع اماكن تواجد ابناء الشعب الفلسطيني وعلى ضرورة توقيع الورقة المصرية التي تهدف لانهاء الانقسام، كما ثمن على موقف الرئيس والقياده الفلسطينيه بعدم العوده للمفاوضات دون وقف الاستيطان وتجميده بشكل نهائي.

كما استذكر أبو يوسف بهذه المناسبة الشهداء القاده ابو العباس الذي اغتاله الموساد الاسرائيلي وشهداء الجبهة والشعب الفلسطيني
كما طالب بالافراج عن جميع الاسرى دون شرط او تمييز باسرع وقت ممكن للحفاظ على حياتهم خاصه في ظل الظروف الصعبة التي يعانونها في سجون الاحتلال.

ورفض محمد السودي عضو المكتب السياسي "للقرار الصادر بحق ابناء شعبنا الذين لا يحملون اوراق اقامه على ارض الضفة الغربية القاضي بتهجيرهم من بيوتهم وسكناهم وان هذا القرار هو واحد من سلسلة الممارسات ضد ابناء شعبنا والذي يهدف الى ترحيل وتفريغ البيوت والاراضي الفلسطينيه من اهلها"