الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية السياحة والهيئة الفلسطينية تتفقان على تعزيز التعاون لتطوير القطاع السياحي

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 11:50 )
غزة - معا - اتفقت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والهيئة الفلسطينية للمطاعم والخدمات السياحية على تعزيز التعاون بينهما في المجال السياحي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الكلية في مدينة غزة بين وفد من الهيئة ومجلس الكلية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة امكانية عقد اتفاقية تعاون بين الجانبين، وتتضمن العديد من الجوانب التي تساهم في النهوض بالقطاع السياحي خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض على قطاع غزة.

وقال صلاح أبو حصيرة رئيس الهيئة أنه اتفق على تنظيم سلسلة من الندوات المشتركة لتأهيل العاملين في القطاع السياحي الفلسطيني منوها إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة عقد الندوة الأولى في مجال الخدمات السياحية.

وأضاف أنه سيتم منح المشاركين في هذه الدورات شهادة معتمدة من الكلية والهيئة، علما بأن الدورة ستكون بواقع 30 ساعة تدريبية.

من جهته أشاد معين أبو الخير عضو مجلس إدارة الهيئة بالجهود التي تبذلها الكلية لتطوير القطاع السياحي، معتبرا أن تنظيم دورات تدريبية للعاملين في العديد من المؤسسات السياحية يساهم في الحد من التأثيرات السلبية للحصار المفروض على قطاع غزة.

من جهتها رحبت إدارة الكلية بالتعاون مع الهيئة مؤكدة استعدادها لتسخير كل الطاقات والإمكانيات اللازمة لتشجيع القطاع السياحي، وتأهيل العاملين فيه.