الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك تطلق دورة تدريبية وتحضر لإخراج فيلمين وثائقيين

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 12:17 )
غزة- معا- أطلق منتدى شارك الشبابي الشبابي اليوم الخميس دورة تدريبية بعنوان "المدونات الالكترونية" بواقع 20 ساعة تدريبية وبحضور 35 من طلبة وخريجي أقسام الصحافة في كليات الإعلام في قطاع غزة، كما يعمل المنتدى حاليا على إنتاج فيلمين وثائقيين عن اوضاع الشباب في قطاع غزة.

وتتركز دورة المدونات الالكترونية التي ينفذها المدرب محمد أبو القمبز حول الإعلام الحديث والمفضلات الاجتماعية وكيفية عمل حملات مناصرة للقضايا الاجتماعية باستخدام المدونات، وسيتم خلال الورشة إنشاء مدونة لكل متدرب والتدريب على طرق تسويق المدونات ونشرها بين الشباب.

كما تم انجاز المرحلة الثانية من التدريبات الخاصة بالأفلام الوثائقية والانتهاء من فترة التصوير من قبل المتدربين تمهيدا لعملية الإخراج النهائي للأفلام التي تتحدث عن وضع الشباب في ظل الحصار الإسرائيلي.

وتأتي هذه النشاطات والفعاليات ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "نحن هنا.. الشباب الفلسطيني يتحدث" الممول من مؤسسة الذي يتضمن إنتاج أفلام وثائقية عن أوضاع الشباب في قطاع غزة بهدف تعزيز قدرات ومهارات الشباب الفلسطيني حول كيفية استخدام وسائل الإعلام الالكترونية وإنتاج الأفلام الوثائقية بالإضافة إلى تبادل الأصوات على الأصعدة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والخبرات بين الشباب الفلسطيني ونظرائهم في العالم الخارجي.