السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة متظاهر برصاص الاحتلال خلال مسيرة ضد الحزام الامني

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:16 )
اصابة متظاهر برصاص الاحتلال خلال مسيرة ضد الحزام الامني
غزة- معا- اصيب متظاهر برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرة سلمية لمقاومة الحزام الامني دعت اليها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني في مدينة رفح اليوم الخميس.

وأكد منسق الحملة الشعبية في مدينة رفح أ.زياد الصرفندي أن قوات الاحتلال أطلقت النيران اثناء توجه المسيرة باتجاه الجدار الامني، مما ادى الى اصابة احد المتظاهرين.

واشار ان المسيرة جاءت تنديدا بممارسات الاحتلال المتلاحقة بحق الشعب الفلسطيني ومنع المزارعين الفلسطينيين بالوصول الى اراضيهم.

وطالب الصرفندي بضرورة الضغط على قوات الاحتلال من اجل وقف ممارساتها المتلاحقة والسماح للمزارعين بالوصول الى اراضيهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

يذكر ان الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني تنظم اسبوعيا عدة مسيرات سلمية للتنديد بالمنطقة الامنية العازلة التي تفرضها قوات الاحتلال الاسرائيلي على طول قطاع غزة.

وقال نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب:"أن هذه المسيرة تأتي ضمن الفعاليات التي تنظمها الحملة الشعبية بصورة دورية لرفع صوت شعبنا ضد سياسة القمع الإسرائيلية وتأكيداً على حق شعبنا في المقاومة والنضال إلي أن يحقق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة" .

وأضاف غنيم بأن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى تعزيز صموده لكي تتنامى قدرته في تعزيز المقاومة الشعبية، الأمر الذي يتطلب من كافة المستويات الرسمية والسياسية والأهلية تحقيق الهدف والتوقف عن كافة الاجرارات التي تمس مصالح المواطنين وقوتهم اليومي وفي مقدمة ذلك حملات الجباية التي تتواصل في قطاع غزة.

ودعا غنيم إلى تنويع الفعاليات الشعبية ضد الحزام الأمني من أجل استقطاب المزيد من الجماهير الشعبية وإلى رفع هذا الخرق الاحتلالي إلي محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وتجنيد العالم ضد سياسته.