السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قصر نابلس للثقافة والفنون يستعد لإطلاق مخيم صيفي

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- يستعد قصر نابلس للثقافة والفنون لإطلاق فعاليات المخيم الصيفي الأول للأطفال " أطفالنا يغنون الحياة أملاً" وذلك في مقر القصر في حي رفيديا غربي مدينة نابلس.

وفي اجتماع عقد ما بين جمعيتي نابلس وجرزيم للتنمية والتطوير المجتمعي تم التباحث في آليات التعاون المشترك وإنجاح فعاليات المخيم الصيفي في القصر، وغيرها من الفعاليات والأنشطة المقرر تنفيذها في نابلس.

ويتضمن المخيم الصيفي عدة فقرات وزوايا ونشاطات وأبرزها تعليم فنون الدبكة الشعبية الفلسطينية، وفنون الموسيقى العربية والغربية، وفقرات المرح والفرح والتفريغ النفسي، و ورشات الفنون والمسرح الصامت والرسم، وعروض أفلام وثائقية تعليمية، ورحلات استجمام في أحضان الطبيعة الخلابة ووجبات طعام.

كما ويشمل المخيم برامج جديدة ومميزة تتمثل ببرنامج الصحفي الصغير حيث يهدف إلى اطلاع أطفالنا على عالم الصحافة والإعلام وتوثيق قصصهم وأحلامهم، وبرنامج الاجتماعي الصغير الهادف إلى إكساب الأطفال مهارات وخبرات تمكنهم من النجاح في حياتهم وصقل الشخصية وتعزيز روح الانتماء في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تعليم اللغات الأجنبية بإشراف مدرسين أجانب من مختلف دول العالم.

وتبدأ فعاليات المخيم في منتصف شهر حزيران القادم حتى منتصف شهر تموز من العام الحالي حيث يستهدف هذا المخيم الوصول لأطفال الموظفين في الوزارات والجامعات والمؤسسات الأهلية وغيرهم.

ويشار إلى أن قصر نابلس للثقافة والفنون يعد بمثابة ملتقى ثقافي جديد في نابلس ويعمل على إحياء الروح الثقافية لنابلس وإعادة دورها الريادي من خلال تنفيذ نشاطات مجتمعية وثقافية متنوعة ومختلفة ممثلة بدورات الحاسوب واللغات والأمسيات الفنية والمكتبة العامة.