الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تبدأ بتوزيع 200 ألف جهاز "لاب توب" على تلاميذها في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 15:13 )
غزة - معا - بدأت وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين (اونروا) اليوم الخميس حملة توزيع اجهزة حاسوب محمول على تلاميذ المدارس التابعة لها في قطاع غزة، في اطار خطة لخلق شبكة تعليم الكتروني وتوسيع دائرة المعرفة التكنولوجية والربط لطلابها ضمن منظومة تعليمية حديثة تعد الاولى في الوطن العربي.

وقالت الاونروا في بيان لها ان عملية توزيع اجهزة الحاسوب المحمول ستتيح فرصة تعليم كبيرة وعدم انقطاع لعملية التعليم رغم الظروف السيئة التي يعيشها قطاع غزة.

وقال مؤسس وصاحب شركة "لاب توب لكل طفل في العالم" في تصريحات له في رفح اليوم ان طلاب غزة يستيطيعون ان يبقوا متصلين ومطلعين وجزء من تطورات القرن الحادي والعشرين التكتولوجية"، وقال "استطيع ان اؤكد لكم ان خطتنا هي ايصال الاجهزة المحمولة الى كل طفل في قطاع غزة خلال عامين وليس فقط مدارس الاونروا".

فيما اوضحت الأونروا في بيان صادر عنها ان اهداف المشروع تتجاوز حدود جدران المدرسة لكي يبقى الطلاب متصلين بمناهجهم التعليمية والتطويرية خارج حدود المدرسة حيث سيسمح لهم بأخذ الاجهزة الى بيوتهم لتصبح جزءا من نمط الحياة التعليمية.

وقال الناطق باسم "اونروا" عدنان أبو حسنه "تبدأ هذه الحملة اليوم في مدارس اللاجئين في رفح (جنوب قطاع غزة) بتوزيع 2200 لاب توب في اطار خطة لتوزيع مئتي الف جهاز لاب توب على كافة تلاميذنا في قطاع غزة".

واوضح ابو حسنة ان المشروع "يشمل كافة المدارس التابعة لـ "اونروا" في الشرق الاوسط بتوزيع 500 الف جهاز لاب توب حتى نهاية 2012 في الشرق الاوسط بينها المئتي الف في القطاع".

واشار الى ان المشروع يدعم من الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية ومؤسسة "لاب توب لكل طفل (او بي اي سي) العالمية " ومكتب الرئيس محمود عباس.

وذكر ابو حسنة ان تدريبات تتم حاليا للمدرسين "للتدريب على التعليم الالكتروني واستخدام الحواسيب في التعليم حيث تم تدريب مئتي مدرس في قطاع غزة حتى الان".