الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة النهائية من حملة "شارك معنا بلعبة من اجل أطفالنا"

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي المرحلة النهائية من حملة" شارك معنا بلعبة من أجل أطفالنا" بافتتاح غرفة العاب للأطفال أصحاب الأمراض المزمنة في مستشفى عبد العزيز الرنتيسي، وذلك ضمن فعاليات برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل.

وقال نعيم الغلبان رئيس الجمعية" إن الفعالية تهدف إلى إدخال السرور والفرح إلى نفوس الأطفال المرضى، والتخفيف من معاناتهم،والعمل على دمجهم في المجتمع".

وأضاف أننا نعمل على مساعدة الأطفال المرضي في تغير الأجواء الكآبة التي يعيشوها وخاصة فترة الإقامة في المستشفى.

من جانبه قال الدكتور عبد المطلب الكحلوت مدير قسم التمريض في المستشفى" إن مساهمة جمعية الوداد في تجهيز غرفة العاب للأطفال تأكيد على مشاركة مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الحكومية".

وأوضح أن الأطفال أصحاب الأمراض المزمنة بحاجة إلى مثل هذا النشاط لأنهم يتواجدون في المستشفي بشكل كبير، وهذا يساعدهم في التخفيف من ألامهم، ورسم البسمة على وجوههم".

بدورها قالت إيناس الخطيب منسقة البرنامج " إننا نعمل من خلال الفعالية على توفير أجواء من الدعم والنفسي والاجتماعي للأطفال وذويهم،وكسر حاجز الخوف والخجل لدى الأطفال ومساعدتهم على بناء علاقات وتكوين صداقات، وعدم الخجل من مواجهة المرض".

وأشارت انه تم تجهيز غرفة الألعاب للأطفال من خلال تبرع المشاركين بـ(234) لعبة ضمن فعاليات حملة "شارك معنا بلعبة من أجل أطفالنا".

وذكرت أن الفعالية تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات التي ساهمت في رسم البسمة على وجوه الأطفال المرضى.