الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديريات تربية وتعليم تقوم بعدد من الفعاليات في محافظات القطاع

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:57 )
غزة - معا - نظمت الإدارة العامة للمشاريع بوزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل لتحديد احتياجات المدارس بمديرية تربية وتعليم الوسطى.

وتمحورت الورشة حول العصف الذهني والتفكير الإبداعي لتحديد احتياجات المدارس بحضور (25) مشاركا ومشاركة من رؤساء أقسام ومدراء مدارس.

وأضافت أ. سكيك مديرية تربية وتعليم الوسطى بأن الإدارة العامة للمشاريع بوزارة التربية والتعليم العالي تقوم بكل ما تستطيع من برامج ومشاريع وتوفير ما يلزم من الجهات المانحة الداخلية والخارجية لتلبية احتياجات المدارس.

واشارت سكيك ان هذه الدورة تأتي للاطلاع على احتياجات مديريات التعليم والمدارس والفئة المستهدفة من الطلاب والعمل مع مديريات التربية والتعليم على توفير كل ما نستطيع من مستلزمات وإمكانيات من اجل إنجاح وتطوير المسيرة التعليمية.

ومن جانب آخر اجتمع أ. أبو حسب الله مدير التربية والتعليم مع رؤساء لجان امتحان اختبار القدرات للوظائف التعليمية للعام الدراسي (2010- 2011م)
وأكد أ .علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالوسطى على ضرورة الانضباط والالتزام بالقوانين المتبعة داخل قاعات الامتحان والذي سيجري يوم السبت 1/5/2010م في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وتم توزيع التعليمات الواردة من الوزارة عن كيفية سير الامتحان والتعليمات والضوابط الذي يجب إتباعها أثناء الاختبار وبعده.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي نتائج امتحان المستوى في اللغة الفرنسية (الديلف ) في المدارس الريادية لتعليم اللغة الفرنسية في محافظات قطاع غزة وقد بلغت النسبة العامة للنجاح ( 81.1% ) حيث تقدم للامتحان ( 228 ) طالباً وطالبةً نجح منهم ( 185 ) طالباً وطالبةً.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة تعقد هذا الامتحان سنوياً في كافة محافظات الوطن بالتعاون مع القنصلية الفرنسية العامة بالقدس.

ومن جانبه تحدث أ.د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي أن طلبة فلسطين يعيشون حالة تحدي متواصلة، مبيناً أن عقد امتحان "الديلف" في غزة رسالة إلى العالم بان غزة مستقرة وأن التعليم في أحسن أحواله رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، موضحا أننا نتعلم ونبني رغم الحصار.

وفي سياق اخر أقامت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للأنشطة التربوية بطولة خماسي كرة القدم للعاملين بالوزارة تحت عنوان "الحرية موعدنا".

وأوضح أ. عبد القادر أبو علي مدير تربية وتعليم غرب غزة أن البطولة هي بطولة تنافس بين مديريات التربية والتعليم الست في القطاع يجب أن تسودها روح رياضية متناهية.

وأكد على أهمية الأنشطة الرياضية للمعلمين، وضرورة تفعيل روح المنافسة النزيهة بينهم من خلال المسابقات الرياضية والثقافية.

هذا وصعد إلى التصفيات كل من فريق مديرية التربية والتعليم خانيونس ومديرية تربية شرق غزة حيث توجت الأخيرة بكأس البطولة بعد تحقيق فوز ساحق على مديرية خانيونس بأربعة أهداف مقابل هدفين.