الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة الطلابية في جامعة النجاح تعقد مؤتمرها العام

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:21 )
نابلس- معا- عقدت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية مؤتمرها العام بحضور مندوبي المؤتمرات القاعدية التي عقدت على مدار الأشهر الأربعة الماضية وذلك في سياق التحضير للمؤتمر الإقليمي لكتلة الوحدة الطلابية في الوطن.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في الوطن محمد سلامة، استعرض فيها واقع الحركة الطلابية الفلسطينية وابرز المشكلات والتحديات التي تعانيها والدور المطلوب منها على الصعيد الوطني العام وعلى الصعيد النقابي المطلبي وقدم شرحا موجزا عن سير مؤتمرات كتلة الوحدة في مختلف جامعات الوطن تحضيرا للمؤتمر الإقليمي الذي سيعقد خلال أيار القادم.

وتم افتتاح أعمال المؤتمر بعد التحقق من النصاب القانوني وقراءة تقرير العضوية الذي تمت المصادقة عليه وتم قراءة التقرير التنظيمي والجماهيري ومحاور خطة العمل للمرحلة المقبلة وبعد فتح باب النقاش حولهما وإضافة بعض التعديلات والملاحظات تمت المصادقة عليهما

وانتخب المؤتمر هيئة قيادية مكونة من 15 عضوا مثلت مختلف الكليات في الجامعة ومن ثم تم انتخاب مندوبي مؤتمر الإقليم لكتلة الوحدة والبالغ عددهم 27 عضوا.

وفي الختام طالب المؤتمر بضرورة السماح بعودة الأنشطة الطلابية والسماح للكتل بحقها في ممارسة أنشطتها بصفته حق مكتسب للحركة الطلابية على مدار السنين، كما وطالب المؤتمر بوقف الارتفاع المستمر في الأقساط الجامعية.

وقد وجه المؤتمر التحية إلى الشهداء والأسرى وقادة كتلة الوحدة الطلابية الأسرى سفيان بركات ووجدي جودة ونسيم بني عودة.