الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يطلع على انجازات مشاريع في سلفيت ورام الله والقدس

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي أمس ووفد من الوزارة ضمت وكيل وزارة الحكم المحلي م.مازن غنيم ومحمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات، ومدير دائرة المشاريع م. هاني كايد ومديرعام الحكم المحلي في منطقة رام الله والبيرة-صفوان الحلبي- على انجازات عدة مشاريع منها تعبيد الطرق الداخلية والرئيسسة وتوسيع بعضها وتاهيل بعض المناطق وانشاء المدارس أو صيانتها وترميمها وانارة الشوارع.

ففي بلدة عبوين القديمة التي يبلغ عدد سكانها 5000 نسمة، تم انجاز عدد من الخدمات هناك منها المدارس، حيث قام الوفد بزيارة المبنى القديم للبلدية والاطلاع على المبنى الجديد الذي تم تشييده حديثا.

أما في سلفيت فقد تم الاطلاع على مبنى الدينمو ميتر المخصص لفحص ترخيص السيارات والذي تم تمويلة من "CHF " ووزارة الحكم المحلي، بالاضافة الى زيارة شارع اللبن هناك الذي يجري العمل على تعبيده. وعلى حدود بلدية سلفيت قام معالي الوزير بزيارة منطقة سلفيت الشماليه المحاذية لجدار الفصل العنصري، حيث يتم تعبيد الطريق هناك ويبلغ طول الشارع 1950م، مع العلم أن هذه المنطقة لا تخلو من المستوطنات.

هذا وقد تمت زيارة شارع جمال عبد الناصر في سلفيت والممول من ARD حتى تدرس الوزارة امكانية المساعدة في اكمال الأرصفة وغيره من المتطلبات.

أما في بروقين، فان مشروع تشييد ملعب كرة القدم الذي يبلغ 400.000 دولار وهو تابع للبلدية ويحتوي على جدران وأعمال انشائية ومدرجات بمواصفات جيدة وسيجري العمل على تخضيرة بعد الانتهاء من الاعمال الانشائية، حيث يشرف علية مهندسين من البلدية ويبلغ طولة 50*90.

كما وقام الوفد بزيارة مدرسة كفر الديك الابتدائية وتحتوي على الصفوف من الاول الى السادس الابتدائي، حيث تجري عملية الانشاء من حيث بناء ست شعب جديده فيها، وستكون جاهزة خلال اربعة شهور.

وفي كفر نعمة اطلع الوفد على مجمع خدمات كفر نعمة الممول من السلطة الوطنية الفلسطينية بنصف مليون دولار والمساهمه فيه مؤسسة CHF ب 150 الف دولار، حيث هناك مقر للمجلس وبعض المؤسسات الاخرى. كما تمت زيارة منتزه وحديقة كفر نعمة.

وتم الاطلاع على الشارع العام المؤدي الى دير بزيع والذي يبلغ طولة 650م وبتكلفة 155 الف دولار ويشمل ارصفة وأسوار وجدران ولكنه بحاجه الى تعبيد بعد التأهيل، وتمت زيارة الشارع الرئيسي المؤدي الى بيت حنينا وزيارة منظمة شمال غرب القدس للاطلاع على مبنى المحافظة وتعبيد ملعب مدرسة بدو الاساسيه والشارع المؤدي لها. وأخيرا زيارة بيت سوريك والاطلاع على تعبيد شارع الشهيد ياسر عرفات.