الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدريبات لإخلاء فندق قصر جاسر ببيت لحم

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 16:40 )
بيت لحم- معا- نظمت مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع إدارة فندق قصر جاسر "الانتركونتيننتال" في محافظة بيت لحم مناورة تدريبية على الإخلاء والسيطرة وإخماد حرائق.

وأكد القائمون على النشاط والمشاركين فيه أنه يأتي ضمن إطار المشاركة الفاعلة في المجتمع المحلي والشعور بالمسؤولية واخذ المبادرة، ضمن حملة توعية وطنية تحت شعار "المواطن أغلى ما نملك" ، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني وشرطة محافظة بيت لحم .

كما تم توزيع بطاقات إرشادية للسلامة العامة تهدف إلى توعية المواطنين للاهتمام بالسلامة العامة ورفع درجة التوعية على المركبات المارة في عدة مفارق بالمدينة التي بدورها تعطي النصائح الإرشادية والتوعية للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

كما نفذ المتدربون بإشراف الدفاع المدني تمرين تدريبي ومناورة لإخلاء الفندق ومكافحة الحرائق لمجموعات من العاملين في الأقسام المختلفة وذلك، فعند حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا تم الإبلاغ عن وجود حريق في موقف السيارات الخارجي وعلى الفور تم إبلاغ الدفاع المدني وقام فريق الإطفاء الموجود في الفندق بالتعامل مع الحريق المفتعل تحت إشراف طواقم الدفاع المدني، تم التعامل مع الحرائق وإخماد النيران.

وأثناء التعامل مع الحريق الخارجي إفتعل ضباط التدريب والمدربين بالدفاع المدني سيناريو حريق بمكاتب إدارة الفندق مع وجود أشخاص محاصرين داخلها مع تسريب غاز في المطبخ، وقام فريق الإطفاء بالتوجه إلى مكان الحريق الثاني والتعامل معه.

وقدم الرائد إبراهيم عايش في نهاية التدريب محاضرة في التعامل وأساليب مكافحة الحرائق، كما قدم ضباط التدريب محاضرات إرشادية وتوعوية للحضور كما أشاروا إلى ضرورة تشكيل فرق الطوارئ والأزمات في جميع مؤسساتنا قدوة بالفندق والذي يمثل نظاما للشركات العالمية، وأكدوا على أهمية تكرار المناورات المشابهة واستخلاص العبر والأخطاء لتفاديها في الحوادث الحقيقية.