الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين الإعلامية تنفذ 15 دورة في استخدام المدونات الإلكترونية

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 20:34 )
غزة -معا- دعا أكاديميون فلسطينيون إلى عقد مؤتمر يجمع بين أساتذة الجامعات الفلسطينية في الضفة وغزة لدراسة تفعيل استخدام المدونات في مجال التعليم العالي ، معتبرين أن للمدونات الإلكترونية دور فعال في تقدم العملية التعليمية وتطورها.

وطالب الأكاديميون خلال دورة تدريبية نظمتها شبكة أمين الإعلامية في جامعة الأقصى بغزة إلى رفع مستوى وعي الطواقم التدريبية في الجامعات الفلسطينية باستخدام مختلف تطبيقات الإنترنت في مجال التعليم .

وقال الدكتور خالد صافي عميد التخطيط والتطوير بجامعة الأقصى "إن وجود المدونات يساعدنا كأكاديميين في عرض المواد العلمية بطريقة سلسة خاصة وأنها تعتمد على استخدام الوسائط المتعددة التي تتيح للطلاب فرصة المشاركة الفاعلة والاستفادة من آرائهم".

وحث الدكتور ماجد تربان المتخصص في الإعلام الإلكتروني في الجامعة، الأكاديميين إلى تحديث مدوناتهم بشكل مستمر لتسهيل مهمة التواصل مع الطلبة.

واعتبر المشاركون في الدورات التدريبية أن المدونات وسيلة متميزة من وسائل التغذية الراجعة والتي تسمح لجميع الطلاب بالمشاركة وطرح تعليقاتهم على المحاضرات المطروحة .

وأكد محمد أبو شرخ ممثل شبكة أمين الإعلامية في غزة على دور المدونات في توثيق الصلة بين طلبة الجامعات والمواد التدريسية التي يتلقونها.

وأفاد أبو شرخ أن عدد الأكاديميين المستفيدين قد بلغ عددهم أكثر من 60 أكاديميا من عدد من جامعات قطاع غزة وهي جامعة الأقصى بفرعيها في غزة وخانيونس، جامعة الأزهر ، جامعة القدس المفتوحة ، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، جامعة غزة للبنات ، كلية نماء وكلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس، وكلية الشرطة. وأضاف أنه من المتوقع أن يستفيد عدد أكبر من الأكاديميين في المرحلة المقبلة.

يذكر أن شبكة أمين الإعلامية كانت قد نفذت سلسلة دورات تدريبية بالتعاون مع منظمة اليونسكو، استهدفت فئات مختلفة من طلاب الجامعات في القطاع، والإعلاميين، والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني ومراكز حقوق الإنسان.