الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو القابضة الراعي الماسي لمعرض نابلس الأصالة والإبداع الثالث 2010

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 29/04/2010 الساعة: 21:48 )
رام الله -معا- افتتح رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض اليوم معرض نابلس الأصالة والابداع الثالث، والذي ينظمه مركز بلدية نابلس الثقافي التابع لبلدية نابلس وبرعاية شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة). ومن المقرر أن يستمر المعرض الذي يقام تحت شعار "بكسر الحصار نحقق فرحة الانتصار"، لمدة خمسة في مركز بلدية نابلس الثقافي- حمدي منكو.

وتشارك باديكو القابضة في المعرض من خلال جناح يضم خمس شركات تابعة وحليفة لها هي شركة فلسطين للإستثمار الصناعي، وشركة دواجن فلسطين، وشركة فلسطين لصناعة اللدائن والشركة الوطنية لصناعة الكرتون، وشركة مصانع الزيوت النباتية. حيث ستتاح الفرصة لزوار المعرض الإطلاع على منتجات هذه الشركات بالإضافة إلى المشاريع الإستثمارية التي تعمل عليها باديكو في الوقت الحالي.

من جهته عبر رئيس مجلس ادارة باديكو القابضة منيب رشيد المصري عن بالغ سروره برعاية باديكو للمعرض، مؤكداً على "ان هذا الدعم هو مسؤولية نفتخر بها إذ أنه ينطوي على أهمية كبيرة لنا، ويعكس حرصنا الدائم على المساهمة في تعزيز مكانة المنتج الفلسطيني الوطني في السوق المحلية".

وأضاف أن باديكو القابضة تعتز بروح الإبداع والأصالة التي يتحلى بها المجلس البلدي والمشاريع الهامة التي يقوم بها لتبقى محافظة نابلس منارة للاقتصاد الفلسطيني ورمز تراثي عريق وأصيل، وتأكيد على رفض الحصار المفروض على المدينة من خلال قصص نجاح الشركات المشاركة في المعرض.

وتوجه المصري بالشكر لبلدية نابلس ممثلة برئيسها الحاج عدلي يعيش وأعضاء المجلس البلدي على تعاونهم الدائم من خلال المشاريع الهامة التي تنفذها باديكو القابضة، والتي كان آخرها مشروع تدوير النفايات الصلبة، لتكون بذلك مدينة نابلس من أول المدن الفلسطينية التي تحتضن هذا المشروع البيئي الهام.

من جانبه أكد سمير حليله الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة حرص باديكو القابضة على رعاية معرض نابلس للأصالة والابداع الثالث نظراً لتميز المعرض خلال الأعوام الماضية، وأضاف "اعتدنا في باديكو القابضة أن نكون أول المشاركين في الفعاليات والانشطة التي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني، مضيفاً أن المعرض لا يقتصر على إحياء التراث الاصيل وإنما يبرز الحداثة والتميز والإبداع من خلال التواصل مع المؤسسات والشركات الفاعلة، ويعزز من مكانة مدينة نابلس الثقافية ويؤكد على أهميتها الاقتصادية".

وأضاف حليله أن باديكو القابضة تسعى منذ مطلع بداية العام الحالي 2010 الى الإستثمار في قطاعات اقتصادية حيوية، حيث سيتم في الفترة المقبلة الإعلان عن مشاريع استثمارية جديدة في قطاعات البنية التحتية والزراعة والسياحة، بالاضافة الى دعم النشاطات الاقتصادية في اطار مسؤولية باديكو القابضة لدعم الاقتصاد الوطني.

واكد حليله أن باديكو القابضة ستكون شريكاً في التحضير لمؤتمر فلسطين للاستثمار 2010 والذي من المقرر أن يقام في مدينة بيت لحم في بداية حزيران القادم، حيث سيشارك في المؤتمر رجال أعمال ومستثمرين من كافة أنحاء العالم بهدف الاطلاع على الوضع الاقتصادي وبحث فرص استثمارية ممكنة في فلسطين.

يذكر أن شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) تأسست في العام 1993، كشركة أجنية مساهمة قابضة محدودة المسؤولية، بمبادرة من رجال أعمال فلسطينيين وعرب بارزين، بهدف المساهمة في بناء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني من خلال إقامة مشاريع تنموية رائدة في قطاعات اقتصادية حيوية.