الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء إسماعيل جبر يقوم بزيارة تفقدية لمحافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 11:47 )
قلقيلية - معا- تفقد اللواء إسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اليوم محافظة قلقيلية، يرافقه الحاج موفق ضراغمة منسق شؤون المحافظات في ديوان الرئاسة واستقبله المحافظ العميد ربيح الخندقجي، وقائد المنطقة، ومدراء الأجهزة الأمنية في مقر المحافظة .

ونقل الحاج إسماعيل جبر تحيات الرئيس محمود عباس، وثمن دور أجهزة الامن ومؤسسات المحافظة في حفظ النظام والقانون، معتبراً أن الأمن هو مفتاح النجاح لكل شيء، وأشار إلى أنه لا يمكن أن يكون نبني اقتصاداً أو أن نحدث تنمية بدون تطبيق القانون ، وحفظ الأمن والنظام

وقال اللواء إسماعيل جبر إن محافظة قلقيلية تعاني من وضع خاص كون سياسة الاحتلال في هذه المحافظة ، ويسعى إلى تكثيف الاستيطان فيها، وتضييق سبل الحياة وجعلها معزولةً عن باقي المناطق، والسيطرة على مياهها ومقدراتها، وبتعاون الجميع نستطيع أن نخلق حالة من التفاؤل، عبر خلق مناخ امني مستقر .

بدوره اطلع المحافظ الخندقجي، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات على طبيعة الأوضاع العامة في محافظة قلقيلية وما تواجهه من تكثيف للاستيطان وتقطيع أوصالها بالجدار والحواجز التي تمنع تواصلها.

وأوضح المحافظ ان ما ترتب من آثار سلبية لسياسات الاحتلال الظالمة على الأرض والإنسان الفلسطيني، من مصادرة للأرض، واعتداءات للمستوطنين الهمجية، والتي تحدث في كل يوم بمساندة من الجيش الإسرائيلي، أدى إلى تغير معالمها، ديموغرافياً وجغرافياً، وتطرق إلى أهم المخططات الاستيطانية التي تتعرض لها المحافظة .

وفي لقاء أخر بحضور المحافظ التقى الحاج إسماعيل جبر أمين سر حركة فتح محمود الولويل، وأعضاء الحركة واستمع منهم إلى واقع الحركة، وأهم التحديات التي تواجها، ودعا حركة فتح إلى تعزيز الدور التنظيمي، والعمل على ملامسة مشاكل الجمهور، لان حركة فتح هي الحركة الأكبر على الساحة الفلسطينية، وهي التي تستطيع أن تقود الشعب الفلسطيني بخطاب موحد، وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان اللواء جبر قد التقى خلال الزيارة طاقم الموظفين في المحافظة، بحضور نائب المحافظ الدكتور سميح النصر، ومدراء الإدارات العامة، والمدراء، واعداً بحلها واستمع منهم إلى سير العمل في المحافظة وإنجازات الدوائر المختلفة، واستمع إلى مطالبهم واعداً بحلها.

وخلال لقاء اللواء إسماعيل جبر مع موظفي المحافظة اطلع المحافظ والموظفين سيادة اللواء بإنجازات المحافظة على صعيد تطوير العلاقة مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، وحجم الإنجازات التي تم تحقيقها في البنية التحتية، وجميع القطاعات التعليمية والصحية، والزراعة ودعم التنمية المجتمعية ، وهيئات الحكم المحلي، ورؤيتهم القادمة باتجاه تعزيز واقع المحافظة ونهوضها ورؤيتهم المستقبلية .