الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس:اختتام فعاليات المهرجان الرياضي بماراثون اختراق الضاحية

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 13:35 )
غزة - معا - في إطار تفعيل الناشئين والفتيان وتنشيط الحراك الرياضي في القطاع نظمت جمعية الثقافة والفكر الحر بمشاركة نوعية من المؤسسات والنوادي والراغبين من المجتمع المحلى ومدارس وكالة الغوث ماراثون سباق الضاحية للناشئين والفتيان ، ضمن فعاليات اختتام المهرجان الرياضي الذي انطلق الأحد الماضي .

هذا وقد انطلق السباق بمشاركة حوالي 200 متسابق من الناشئين والفتيان في تمام الساعة الواحدة ظهرا من مركز نوار التربوي جنوب المحافظة مرورا بالشوارع الرئيسية وصولا لنقطة النهاية "صالة ابو يوسف النحار " غرب محافظة خان يونس ، وانتشرت على طول مسافة السباق نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة ، ورافقت المتسابقين ثلاث سيارات إسعاف مجهزة من جمعية الهلال الأحمر تحسبا لاى طارئ ،كما قامت شرطة المرور بتنظيم حركة السير وإخلاء منطقة السباق من السيارات.

ومن جهته قال عيسى شاهين مسئول النشاط الرياضي مركز بناة الغد أن السباق ضم أكثر من مائتي طفل وفتى ونفذ على مرحلتين بفارق عشر دقائق ،المرحلة الأولى شملت فئة الناشئين من سن 11 -13 سنة ،والمرحلة الثانية شملت فئة الفتيان من سن14 -16 سنة لمسافة 3كيلو متر.

وأضاف شاهين أن سباق الضاحية هذا العام جاء مختلفا عن الأعوام السابقة كما ومضمونا من حيث كم المشاركات والتي فاقت الأعوام السابقة،و مضمونا ولاسيما انه جاء في ظل ظروف اقتصادية وسياسية صعبة بسبب الانقسام واستمرار الحصار وممارسات المحتل في كل فلسطين ،فهو بمثابة رسالة تحدى وصمود من أطفال وفتيان غزة.

تجدر الإشارة أن السباق جاء ضمن فعاليات اختتام المهرجان الرياضي الأول بغزة والذي افتتح فعالياته الأحد الماضي باستعراض لكل الفرق المشاركة في مختلف الفعاليات ،وعروض للكشافة ، وعروض مميزة لفنون القتال قدمها فتيان أكاديمية النمور للوشو كونغ فو القتالية. ، وانهي فعالياته بمباراة لكرة القدم بين فريقي مركز بناة الغد ومدرسة ذكور خان يونس "ج".

واحتضن مركزي الشروق والأمل وبناة الغد التابعان لجمعية الثقافة والفكر الحر فعاليات اليوم الثاني حيث استكملت مسابقة خماسي كرة القدم وافتتحت مسابقة الألعاب الصغيرة ودوري تنس الطاولة .

واستمرت فعاليات المهرجان الثلاثاء باستكمال مسابقة الألعاب الصغيرة وتنس الطاولة وصاعقة كرة قدم للناشئين .

واستكمل اليوم الرابع (الأربعاء) فعاليات المهرجان بتكملة مسابقة خماسي القدم والألعاب الصغيرة وتنس الطاولة .

هذا وقد اختتمت فعاليات المهرجان اليوم الخميس بإقامة حفل لتوزيع الجوائز في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بحضور مدير شرطة المرور بخانيونس ، ووفد رفيع المستوى من قيادات الشرطة بالمحافظة ،والدكتور إبراهيم عواد مدير المنطقة التعليمية بالمحافظة ، ومدراء مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر وممثلي عن المدارس والمؤسسات المحلية وجمهور غفير .

وأشار مدير مركز بناة الغد ومدير المهرجان خليل فارس إلى أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الرياضية التي تسهم في تنشيط الحركة الرياضية وإرساء مشاعر الأخوة والمحبة وترسيخ قيم التعاون والتآخي بين أبناء المحافظة.

وثمن فارس كل من ساهم في إنجاح المهرجان وخص بالذكر المؤسسات المشاركة والطواقم الطبية وشرطة المرور ،وأعضاء مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر ،ومديرها العام أ. مريم زقوت لدعمها المتواصل لهذه الأنشطة.

ومن جانبه قال علي الكاشف نيابة عن مدير منطقة خانيونس التعليمية : " اننا في مديرية خانيونس نقدم التحية لكل من يدخل البسمة علي شفاه أطفالنا ونتمني ان تعمل كل المؤسسات فى هذا الاتجاه.

واضاف الكاشف أن نجاح المهرجان كان بمثابة رسالة واضحة للمحتل وللعالم اننا شعب يستحق الحياة .

واختتم المهرجان فعالياته بتوزيع شهادات تقدير وهدايا على المؤسسات المشاركة ولجان التحكيم والطواقم الطبية ، وعلى الفائزين في مختلف الأنشطة .