الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشلونة حزينة ومدريد تتنفس الصعداء

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 11:39 )
بيت لحم - معا - انقسمت الصحف الاسبانية الصادرة امس في مواقفها حيال خروج مواطنها برشلونة حامل اللقب من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان من الطبيعي ان تخرج الصحف الكاتالونية بعناوين «حزينة» بسبب تنازل فريقها عن لقبه بطلا للمسابقة الاوروبية رغم فوزه امس الاول على ضيفه انتر ميلان الايطالي 1-0، وذلك لان الاخير فاز ذهابا في ملعبه 3-1.

«وداعا برنابيو، وداعا»، هذا ما عنونته صحيفة «ال بيريوديكو دي كاتالونيا» امس، في اشارة منها الى فشل برشلونة في التأهل الى النهائي الذي سيحتضنه ملعب «سانتياجو برنابيو» الخاص بالغريم التقليدي ريال مدريد في 22 الشهر المقبل.

وهذا العنوان ذاته الذي صدرت به صحيفة «لا فانجارديا» ايضا، في حين ان صحف العاصمة مدريد بدت سعيدة لخروج النادي الكاتالوني لان جماهير ريال مدريد تجنبت سيناريو «مذل»، إذ انه لو نجح برشلونة في الوصول الى النهائي فكان سيلعب في «سانتياجو برنابيو» في حين ان لاعبي النادي الملكي سيشاهدون المباراة من خلف شاشات التلفزة بعدما ودعوا المسابقة من الباب الصغير على يد ليون الفرنسي. «سيبيليس، بامكانك ان تنامي بسكون»، هذا ما عنونته صحيفة «أس» متوجهة الى الساحة الشهيرة التي يحتفل فيها ريال مدريد بالقابه مع جماهيره.

اما صحيفة «اس» فابرزت في صفحتها الاولى صورة كبيرة لمدرب انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو يحتفل بطريقة «هستيرية» لتأهل فريقه الى النهائي حيث سيواجه بايرن ميونيخ الالماني، مشيرة الى ان المدرب البرتغالي اصبح قريبا اكثر من اي وقت مضى من اجل استلام الاشراف على ريال مدريد بعد انتهاء الموسم الحالي.

واضافت «ماركا» بدورها «البرتغالي يعي تماما بان ريال مدريد يبحث عن بديل»، للمدرب التشيلي مانويل بيليجريني، مضيفة: اثبت انه المرشح المثالي خصوصا انه نجح في التغلب على غريم ريال.