الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الاجتماعي تصدر تقريرا بالانشطة والفعاليات منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 13:58 )
طولكرم- معا- اصدرت لجان العمل الاجتماعي تقريراً مفصلاً عن الانشطة والبرامج المنجزة منذ بداية العام واطلاع الجمهور على الخدمات المقدمة للفئات الاجتماعية المستهدفة.

واكدت اللجنة الاعلامية للجان العمل بأن الجمعية تواصلت مع كافة شرائح المجتمع المحلي وخصوصا في دعم واسناد المعاقين حركيا وتقدم الادوات المساعدة من خلال مؤسسة هاجر لاعارة المستلزمات الطبية والتأهيلية وللمعاقين حركيا، حيث قدمت الادوات المساعدة من عربات وعكازات وفرشات وخدمات اخرى للمئات من المعاقين على صعيد المحافظة.

وتابعت لجان الجمعية العديد من القضايا والبرامج منها الصحية من المساعدة في تحويلات طبية وتوفير ادوية للمرضى المحتاجين والتواصل في اعداد وتنفيذ برامج ورشات تثقيفية حول صحة المرأه والزواج المبكر وسرطان الثدي والصحة النفسية وبالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية ومؤسسات ذات علاقة تخصصية.

وتم تنظيم العديد من لقاءات وورشات عمل في موضوع القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان، وذلك مع عدد المدارس وطلبة الجامعات ضمن برنامج اعدته لجنة حقوق الانسان في اطار التثقيف المجتمعي في اطار القانون الانساني.

فريق الدعم النفسي والذي تأسس منذ سنتين، ابدع في اقامة انشطة وفعاليات تتعلق بالدعم والارشاد النفسي والتفريغ من خلال مختصين سيكلوجيين في عدة مدارس، منها شويكه الاساسيه ومدرسة خالد بن سعيد ومدرسة الفاضلية وخولة بنت الازور.

كذلك استضافت الجمعية فعاليات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومقابر الارقام من خلال الفعاليات المقررة في المحافظة وفي المناطق الفلسطينية الاخرى من اجل تعزيز اهداف الحملة والمساهمة المجتمعية في تحقيق الافراج عن كافه الجثامين المحتجزة لدى حكومة الاحتلال، حيث ناشدت المجتمع الفلسطيني الدولي والمحلي ومنظمات حقوق الانسان بالتفاعل مع هذه القضية الهامة والتي تم اثارتها لدى المجتمع الفلسطيني والدولي خلال العاميين الماضيين.

وطالبت لجنة حقوق الانسان تبني استعادة جثمان الشهيد سيف الدين بشير بدران والذي لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره وما زال محتجزا لدى اسرائيل باعتبارها مخالفة انسانية عادلة كفلتها المواثيق الدولية، خصوصا اتفاقيات جنيف والتي تنص على دفن الموتى بكرامة وحسب التقاليد الدينية.

وقدم الى الجمعية العديد من الوفود المتضامنه مع الشعب الفلسطيني من امريكيا واوروبا ومن الداخل الخط الاخضر وتم التنسيق مع جامعة بيكوكا في ميلانو قسم علم النفس ومع جمعية سيكلوجين لحقوق الانسان من الناصره ومناطق 48 لتنظيم فعاليات سيكلوجية للمئات من الاطفال والاشخاص الذين بحاجه لدعم نفسي وارشادي في تاريخ 15-7-2010 القادم من تاريخ 29-7-2010 لمدة اسبوعين بالضافة الى تدريب للاختصايين النفسيين والاجتماعيين.

وقد اسضافت الجمعية العشرات من المتدربين من الجامعات وخصوصا جامعة القدس المفتوحة في اطار التعاون المشترك لتقديم الخدمات لقطاع الطلبة.

وقال شريف شحرور مسؤول لجان العمل الاجتماعي بأن الجمعية بدأت باعداد خطه فعلية لفترة الصيف الحالي، وذلك من اجل التفاعل مع قضايا المجتع الفلسطيني في كافة التخصصات والاحتياجات التي بحاجة لمؤازرة في المجتمع المحلي، املين من المؤسسات والفعاليات في المحافظة التعاون والمؤازرة لتقديم افضل الخدمات المجتمعية.