الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة ضغط في البرلمانات الأوروبية لرفع حصار قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 21:10 )
بيت لحم-معا- أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة الجمعة أنها أطلقت حملة ضاغطة في البرلمانات الأوروبية لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وذكرت الحملة في بيان صحفي أنها باشرت بعقد سلسلة لقاءات مع نواب في أوروبا من أجل وضعهم في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة جراء الحصار المتواصل منذ نحو ثلاثة أعوام.

وأشارت الحملة التي تتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقرا لها إلى أن هذا التحرك الذي تقوم به هو الأكبر ويستمر شهرا في أرجاء القارة، موضحة أنه سيستمر لمدة شهر لعقد اجتماعات مع مختلف النواب في أنحاء أوروبا.

وأوضحت الحملة أن الهدف من التحرك هو نقل صورة وحقيقة الوضع المأساوي في قطاع غزة، وحث النواب الأوروبيين للتحرك باتجاه إنهاء الحصار الظالم المفروض على القطاع والذي يخالف كل القوانين الحقوقية والإنسانية بل يرتقي فعل الحصار إلى جريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأفادت أن التحرك سيختتم في العشرين من شهر أيار/ مايو المقبل، حيث سيشارك بعدها وفد كبير من الحملة على متن سفينة أعدتها لتحمل مساعدات ومنازل جاهزة وبرلمانيين من أجل المشاركة في أسطول السفن المتوقع أن يتوجه إلى القطاع منتصف الشهر المقبل.

ومن جهة أخرى قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق المعابر التجارية المؤدية إلى قطاع غزة الجمعة والسبت.