الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام يطلق فعاليات الأول من أيار في القدس

نشر بتاريخ: 30/04/2010 ( آخر تحديث: 30/04/2010 الساعة: 22:46 )
القدس-معا-أعلن شاهر سعد ألأمين العام لاتحاد عمال فلسطين ، صباح اليوم الجمعة عن إنطلاق فعاليات الاول من أيار في مدينة القدس ، وذلك تأكيدا على فلسطينية هذة المدينة المقدسة بإعتبارها العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني والدولة المستقلة ، ووفاءا وإكبارا لعمال القدس .

جاء إعلان سعد خلال المهرجان الذي أقامة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تحت رعاية الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية ، وأطلق علية " مهرجان الوفاء لعمال القدس " .

وحيا سعد في كلمتة عمال فلسطين وعمال القدس على دورهم النضالي في مقاومة الاحتلال وعملية التحرر الوطني ، مطلقا صرخة من أجل العمل على إعادة إفتتاح المقر المركزي الدائم للاتحاد في المدينة المقدسة .

وأوضح سعد ان السعي جار لاطلاق أكبر حملة دولية لمناصرة حقوق عمال فلسطين ، داعيا الجميع من أبناء هذا الشعب والامة العربية الى تشجيع ودعم الاستثمار في فلسطين لاستيعاب أكبر عدد ممكن من عمالنا العاطلين عن العمل بعد إغلاق سوق العمل الاسرائيلية بوجههم .

و‘لن ألأمين العام لاتحاد العمال دعمة المطلق وجميع عمالنا لقرار الرئيس أبو مازن بمقاطعة كافة البضائع الاسرائيلية ومصانع المستوطنات .

واستعرض في كلمتة هموم وقضايا الطبقة العاملة في فلسطين وخاصة قضايا تحصيل حقوقهم من الجانب الاسرائيلي موضحا أهمية الحملة الوطنية ومتابعتها في العيادة القانونية .

كما واستعرض في ختام كلمتة جوانب من سيرة عمال فلسطينيين قضوا شهداء خلال سعيهم لتحصيل قوتهم وقوت عائلاتهم .
وأكد سماحة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية في كلمتة ان العمل شغر حيزا كبيرا في ديننا الحنيف ، موضحا دور العمال في نهضة أمتنا والامم الاخرى .

وقال :" في هذا اليوم نقف وقفة إكبار إجلال لهذة الايدي النظيفة الطيبة المحبوبة للة ولرسولة وللناس ، والعامل في فلسطين مميز عن غيرة من عمال العالم ، فهو يناضل في الوجود بهذة الارض جراء جهدة وكدة وعملة ، ومن هنا نقف وقفة إجلال واحترام لكل قطرة عرق من كل عامل وعاملة ولكل يد طاهرة تعمل لبناء المجتمع الفلسطيني ".

وأكد سماحة المفتي ان العامل الفلسطيني يستحق الدعم والتقدير والوقوف الى جانبة في دعم رسالتنا العظيمة التي تبنب منارات وان يكونوا الطليعة المتقدمة في العمل على إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف شاء من شاء وأبى من أبى .

من جهتة إستعرض محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني جوانب من معاناة وحياة عمالنا الصعبة وسعيهم من أجل لقمة العيش ، داعيا الى ان يأخذ الشريان الحياتي الهام الذي يمثلة العامل الفلسطيني ، دورة الحقيقي في عملية بناء الوطن والدولة المستقلة ، وأن تكون لهم أولوية قصوى في مشاريعنا حيث دورهم النضالي .

ونقل حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تحيات الرئيس محمود عباس لعمال فلسطين ، داعيا جماهير شعبنا بشتى شرائحهم الى النضال سويا من أجل حقوق عمالنا ورفع الظلم عنهم ووقف اسغلالهم ، وأن يتحول ألأول من أيار الى يوم كفاحي ضد الظلم والاستبداد والاحتلال ، مؤكدا ان الحرية الحقيقية لعمالنا هي نيل الحرية والاستقلال .

وطالب عميرة الاتحاد العام لهمال فلسطين الى الضغط باتجاة تبني خطة وطنية واستراتيجية واضحة لمساعدة العمال الفلسطينيين .

وثمن حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس بحركة فتح ، عضو المجلس الثوري ، السعي لافتتاح المقر المركزي الدائم لاتحاد عمال فلسطين في مدينة القدس التي تعتبر دوما مصدر الاشعاع والامل للعمل ، موضحا ان عمال القدس على وجة الخصوص كان لهم دور مميز في كفاح الشعب الفلسطيني حيث النضال المشرف والذي سطرة روح ملاحم العطاء لعشرات الشهداء والجرحى من عمالنا .

وأشار عبد القادر الى اننا بحاجة الى وقفة جدية تجاة عمالنا يكون مصدرها ان نخطوا باتجاة دعم عمال فلسطين ، معلنا لن حركة فتح قدمت وستقدم كل ما تستطيع في خدمة الطبقة العاملة ، داعيا الى حركة عمالية موحدة في الاهداف ةالاتجاهات ، مشددا على ضرورة وجود صندوق خاص لعمال القدس والخط الاخضر .

وإعتبر أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة ، ان الاعلان عن إنطلاق فعاليات الاول من أيار من مدينة القدس لو معان كبيرة ، ويستحق التقدير والاحترام في ظل الهجمة الاستيطانية الغير مسبوقة التي تتعرض لها المدينة المقدسة وأهلها المرابطين ، والسيطرة على مفهوم ومضمون البلدة القديمة ومحيطها .

من جانبة أكد عبد اللطيف غيث ، في كلمة القوى الوطنية ان عمالنا جزء من الحركة العمالية العالمية ، والمسؤوليات التاريخية تجاههم كبيرة وضخمة .
وفي ختام المهرجان الذي تخللة عرض دبكة لفرقة " فجر " ووقف على عرافتة أشرف ألأعور ، رئيس نقابة الخدمات الصحية ، قام شاهر سعد ألأمين العام لاتحاد عمال فلسطين وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد بيكريم عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية والنقابية في مدينة القدس .