الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التّربية والتّعليم إبداع المعلم ينظّمان الملتقى التّقييميّ المركزي

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 07:42 )
رام الله - معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي ومركز إبداع المعلم الملتقى التّقييميّ المركزي لمشروع المواطنة للمدارس الفائزة لوائيّاً في مشروع المواطنة والذي يُنفّذ بدعم وتمويل من مؤسسة المستقبل. والذي يهدف إلى الوقوف على المشروع وآليات تنفيذه والوقوف على نقاط القوّة والضّعف.

افتتح الملتقى أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتّأهيل التّربويّ في وزارة التّربية والتّعليم العالي الذي عرّف بالمشروع وأهميته في تعزيز المفهوم الشّموليّ للتّعليم بحيث يوظّف الطّلبة المهارات التّعليميّة التّعلمية في المباحث المختلفة مستخدمين أسلوب البحث العلميّ في حل المشكلات من خلال التّشخيص والتّحليل وتقدم الإجرائيّة المختلفة. وقد تطرق إلى آلية العمل في هذه المشاريع تعد واحدة من أساليب التّدريس في حل المشكلات. وأكّد زيد دور الطّلبة باعتبارهم المحور الرئيس وقادة الأنشطة وهم يشاركون في التّخطيط والتّنفيذ باحثين عن حلول للمشكلات التي تواجههم. وشكر زيد مركز إبداع المعلّم لدعمه الموصول للمشروع منذ سنوات خلت.

وبدوره أشاد أ. رفعت الصّباح مدير عام مركز إبداع المعلّم بجهود الطّلبة ودورهم الفاعل في المشروع معبراً عن شكره لوزارة التّربية والتّعليم وللشراكة الفاعلة والتي من شأنها تنميّة قدرات الطّلبة التّحصيليّة جنباً إلى جنب مع سلوكاتهم ومهاراتهم. وثمّن الصّباح الدّور الإيجابيّ الذي تتبناه المدرسة بكوادرها البشريّة والمادية.

يشار إلى أن لجنة التّحكيم للعروض الطّلابية تكونت من أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتّأهيل التّربويّ و أ. معاوية عمرو مدير منطقة نابلس التعليمية في وكالة الغوث و أ. حذيفة جلامنة مدير تطوير المعلّمين في مركز إبداع المعلم. كما وشارك في تحكيم ملفات الطّلبة وأعمالهم أ. مراد عبد الغني منسق المشروع في الوزارة و أ. محمد العريدي و أ. جمال سالم. وقدّم الطّلبة عروض مشاريعهم التي أعدّوها على مدار عام دراسيّ خلال مشاركتهم في المشروع حيث تنوّعت في مجالات عدّة.

يستمر الملتقى ليومي الجمعة والسّبت الموافقين 30/4 و 1/5 وسيعلن عن المدارس الفائزة يوم السبت الموافق 1/5/ 2010م الفائزين علماً أنهم سيمثّلون فلسطين في التحكيم الإقليمي الذي يُعقد في الأردن خلال شهر أيار الجاري.