الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بخان يونس تقيم حفل تأبين للواء حسين البراوي

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 07:57 )
غزة -معا- نظمت حركة فتح بإقليم وسط خان يونس مهرجانا تأبينيا للشهيد اللواء حسين البراوي ,بحضور قيادات حركة فتح : د.أسامة الفرا محافظ خان يونس وعضو المجلس الثوري وعبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري و نبيل الأغا أمين سر إقليم وسط خان يونس وصالح أبو حامد أمين سر إقليم شرق خان يونس ولفيف من قيادات وكوادر حركة فتح بإقليم وسط وشرق خان يونس ، وممثلو هيئة العمل الوطني بمحافظة خان يونس وحشد جماهيري.

وبعد الوقوف دقيقة حداد على الشهيد البراوي ألقى الحاج أبو حمد كلمة عائلة الفقيد والتي شكر فيها حركة فتح على مواساتها للعائلة في مصابها الجلل بفقدان اللواء البراوي احد رجالات الثورة الفلسطينية وطالب الحاج أبو احمد بالاقتداء بمسيرة الشهداء العظام أمثال أبا ماجد الذي قضى حياته في سبيل تحرير الوطن متنقلا بين العواصم العربية إلى أن وافته المنية على ارض فلسطين الطاهرة .

وفي كلمة حركة فتح عدد الأستاذ نبيل الأغا أمين سر إقليم وسط خان يونس مناقب الشهيد اللواء البراوي ومراحل حياته النضالية ابتدائا من جمهورية مصر العربية ومرورا بالكرامة في الأردن وبيروت وانتهائا بعملية البناء والعودة إلى أراض الوطن وقيادته للمنطقة الوسطى بقوات الأمن الوطني الفلسطيني .

وأضاف الأغا " إننا اليوم نفتقد رجلا مقدام أمضى جل حياته وزهرة شبابه في سبيل القضية الفلسطينية ، مؤكدا على إن حركة فتح كانت ومازالت الشجرة التي أثمرت القادة العظام على مرور مسيرة النضال الفلسطيني" .

وقال الأغا " إننا اليوم نمد أيدينا للوحدة الوطنية والجلوس جميعا تحت مظلة الوطن الذي هو اكبر من الجميع

وأكد الأغا على التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف مشددا على انه لا مبرر لأي من القوى والفصائل الفلسطينية في عدم الانخراط الفوري في الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام" .

وطالب الأغا بالإسراع بالتوقيع على الورقة المصرية والشروع في المصالحة وطرح الملاحظات والاستدراكات جانبا .
وفي كلمته أكد الدكتور أسامة الفرا على المراحل البطولية للشهيد البراوي والذي كان مثالا للقائد الفلسطيني الفذ والذي لم يبخل على قضية وطنه بالغالي والرخيص .

وقال الفرا إن رجالات من أمثال اللواء أبو ماجد واللواء أبو حميد تجعلنا نشعر بالفخر ونبقى عاجزين إن نفي لهؤلاء الأبطال جزء بسيط من التضحيات التي قدموها للوطن .

وتقدم الفرا بالمواساة من عائلة وذوي الفقيد اللواء وقال إن مصابكم في فقد الشهيد البراوي هو نفس المصاب وإننا نتشارك في الحزن والألم في فقدان هذا البطل الشجاع الذي كان دوما يلبي نداء التحرير .

و قال أبو وسيم البريم في كلمة المتقاعدين العسكريين ،إن الشهيد البراوي كان من القادة الشجعان في كافة مراحل حياته النضالية في كل الميادين سواء في ميادين الثورة الفلسطينية آو في قيادة وبناء المؤسسة العسكرية مع إخوانه رفاق الثورة بعد قدوم السلطة الفلسطينية .

و قد توفي اللواء حسين البراوي "أبو ماجد " قبل اربعة ايام نتيجة مرض عضال وكان يشغل قائد المنطقة الوسطى السابق ويعد واحد من قادة الثورة الفلسطينية وحركة فتح بخان يونس .