الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تشرع بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 17:07 )
غزة - معا - شرعت وزارة الصحة في الحكومة المقالة بتأهيل وترميم بعض الأقسام في المستشفيات التي طالما حال الحصار من تطويرها إلى أفضل المستويات بالسرعة المطلوبة، وباشرت الإدارة العامة للهندسة والصيانة في الوزارة العمل على بتنفيذ عدد من المشاريع وقد قامت الإدارة السابقة بإعداد جداول الكميات والمخططات اللازمة للعمل.

وأشار م. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة أن إدارته تشرف حاليا على تنفيذ مشاريع الترميم والتأهيل والتي بدأتها قبل أيام، موضحا أنه تم ترميم كلا من القسم 1-2-3 في مستشفى النصر للأطفال علما بأن المستشفى قديم جدا إضافة إلى الواجهة الخارجية لمبنى المستشفى الرئيسي وذلك بمنحة مقدمة من الهلال الأحمر القطري، والبنك الإسلامي للتنمية بتكلفة مالية قدرها 90 ألف دولار أمريكي.

وأوضح م. الحمادين أنه تم جاري العمل ترميم مختبر مستشفى النصر للأطفال بمنحة من رئيس الوزراء المقال بتكلفة تصل إلى 12 ألف دولار أمريكي.

وأشار م.الحمادين إلى أنه جار العمل الآن في ترميم وتأهيل قسم العناية المركزة في مستشفى الشهيد محمد الدرة بتكلفة تقدر 21 ألف يورو بتمويل من الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، ومن جملة المشاريع التي يتم تأهيلها فأشار الحمادين إلى أقسام الاستقبال والطوارئ في كل من مستشفى كمال عدوان ومستشفى بيت حانون بمنحة مقدمة من الإغاثة الإسلامية بتكلفة 174 ألف شيقل.

وبين الحمادين جهود رئيس الوزراء المقال في دعمه السخي للوزارة حيث تم ترميم العيادة الخارجية والمختبر في مستشفى كمال عدوان من قبل سيادته بمبلغ قيمته 43 ألف دولار.