الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء وفد جنوب أفريقيا- الزهار يؤكد: لا توافق دون حماس

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 19:40 )
غزة - معا - قال القيادي في حركة حماس د.محمود الزهار أن أي مرحلة من المراحل السياسية يجب أن تشهد توافقا مع حركة حماس وأنه لا توافق دون ذلك.

وشدد القيادي بالحركة خلال لقاء مع وفد من دولة جنوب افريقيا زار مكتب رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية اليوم أن حركته قدمت شرحا وافيا حول ملف المصالحة ورغبتها بإتمامها مؤكدا على ضرورة رفع الحصار وفتح المعابر ومن ثم اجراء الانتخابات على أن يقبل الجميع بنتائجها.

واعتبر الزهار في حديث للصحفيين عقب زيارة الوفد لمجلس الوزراء بغزة أن زيارة الوفد الدبلوماسي المكون من نائب وزير خارجية جنوب افريقيا ابراهيم ابراهيم وسبعة دبلوماسيين بمثابة دليل على دعم جنوب أفريقيا للشأن الفلسطيني.

واشار إلى أن علاقة طيبة تربط حكومته بحكومة جنوب افريقيا وان هذه العلاقة تنمو وتتصاعد مشيرا الى أن الوفد الزائر قدم اليوم رؤيته ودعمه للتوصل إلى مصالحة ووحدة فلسطينية فلسطينية على طريق رفع الحصار ونيل الحقوق الوطنية المشروعة.

وكان الوفد الذي وصل قطاع غزة صباح اليوم عبر معبر رفح قد زار منطقة السموني شرقي المدينة واطلع على حجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب الاسرائيلية بالمنطقة بعد مرور عام على الحرب الاسرائيلية على القطاع.