الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناورة على الإخلاء والتعامل مع الكوارث في يطا

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 22:53 )
يطا-معا- شهد إستاد الشهيد وفا الرياضي ،اليوم ، مناورة وتدريب على الإخلاء وقت الكوارث والأزمات التي دعت إليها بلدية يطا ، و قد تم تنفيذ ذلك تحت إشرافها، وشارك في يوم المناورة الدفاع المدني والهلال الأحمر ومستشفى أبو الحسن القاسم والشرطة والأمن الوطني وجمعية يطا الخيرية.

وتم خلال التدريبات والتمرينات التي قام بها متطوعو الدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية يطا الخيرية بمجموعة من الفعاليات التي قاموا بتنفيذها والتدرب على الظروف المشابهة حال وقوعها مثل الانفجارات والحرائق والكوارث الطبيعية فقاموا بتدرب على إخلاء المصابين ونقلهم للمستشفيات والمراكز الطبية.

جاء يوم المناورة في الأول من أيار لمناسبة يوم العمال الفلسطيني، وتأتي أيضا لدراسة مدى جاهزية مؤسسات مدينة يطا وتظافر الجهود مابين الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد المشاركون في الاجتماع التقيمي لمناور الإخلاء وإدارة الأزمات على وجوب وضع خطة طوارئ مشتركة لتغطية وتهيئة المؤسسات من أية حوادث كارثية طارئة.

وشكر رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة خلال الاجتماع المشاركين في هذه الفعالية مشيدا بدورهم الريادي في إدارة هذه المناورة وأن بلدية يطا ستكون حاضرة للقيام بوجبها في جميع الظروف وذلك لخدمة المصلحة العامة، مشيرا إلى إنجاح المناورة بالرغم من محدودية الإمكانيات، وعلى أساس تقيم النتائج نتوجه للحكومة الفلسطينية طالبين منها تزويد مدينة يطا بما يلزم من آليات ومعدات لسد النقص الموجود.

جدير ذكره أن هذه هي المرة الأولى التي جري فيها مثل هذه التدريبات والتمرينات في مدينة يطا، حيث شارك حوالي 100 متطوع ومتطوعة، وعمل الجميع على إنجاح هذه المناورة.