الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان مركزي جماهيري حاشد نظمته جبهة التحرير الفلسطينية في نابلس

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 21:15 )
نابلس -معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية مهرجانا مركزيا حاشدا في عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس تميز، بحضور سياسي وجماهيري حاشد وكان في مقدمة الحضور د. واصل ابو يوسف الأمين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وسلطان ابو العينين ممثل السيد الرئيس بالمهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د . أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ومحمد السودي عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ، ونائب محافظ نابلس غسان دغلس ، ورئيس بلدية عصيرة الشمالية سليمان سماره، ومدير نادي الاسير بمحافظة نابلس رائد عامر ، وحسام خضر ، وممثلي فصائل العمل الوطني في محافظة نابلس ، ونظام الشولي امين سر الجبهة في محافظة نابلس واعضاء قيادة الاقليم وعدد من اعضاء اقاليم الجبهة في المحافظات الشمالية ، واعضاء ومناصري الجبهة ، كما حضر المهرجان شخصيات وطنية ووجهاء من المخيمات في محافظة نابلس وجمهور غفير من محافظة نابلس وضواحيها واهالي عصيرة الشمالية .

واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد بخيت ، ثم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الثورة الفلسطينية الاكرمين .

وفي كلمة الرئيس التي القاها سلطان ابو العينين نيابة عن سيادته حيث نقل فيها تحياته الى قيادة الجبهة ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية وعموم مناضليها بهذه المناسبة الوطنية الهامة، معددا مواقف الجبهة في كافة مفاصل المسيرة الوطنية التي وقفت دائما بخندق النضال الوطني والدفاع عن ثوابت شعبنا وفي مقدمتها منظمة التحرير الفلسطينية وقرارها الوطني المستقل الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ، مستذكرا شهدائها الابرار وقادتها الامناء العامين للجبهة ابو العباس الذي اغتيل على ايدي الموساد في السجون الامريكية بالعراق ، وطلعت يعقوب ، وابو احمد حلب ، وكل القادة البارزين سياسيين وعسكريين ، مجددا بأنه لا يمكن ان يكون هناك امن وسلام دون حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله ، قائلا من فلسطين يبدأ السلام والاستقرار في العالم ودون ذلك ستبقى المنطقة عرضه لكل الاحتمالات .

وشدد على موقف الرئيس القاضي بعدم الذهاب الى المفاوضات بكافة اشكالها ما لم يتوقف الاستيطان وتهويد القدس واجراءات الاحتلال التي تؤدي الى تأزيم الوضع على مختلف الصعد والاحتمالات .

والقى د. أمين مقبول كلمة فصائل العمل الوطني موجها التحية الى امين عام الجبهة وقيادتها ومناضليها في هذه المناسبة ، مذكرا بأن اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية له دلالات بارزة اهمها ان الجبهة قدمت شهداء قادة وثلاثة من امنائها العامين ابو العباس ابو احمد حلب وطلعت يعقوب بالاضافة الى مئات الشهداء والجرحى والاسرى ، كما انها وقفت باستمرار في مقدمة الصفوف دفاعا عن الثورة وجماهيرها وعن ثوابت شعبنا في مخيمات اللجوء والشتات وعن منظمة التحرير الفلسطينية ، وخاضت معارك الثورة وتميزت بذلك على ارض الميدان ، وناشد حركة حماس باسم الشهداء وباسم القدس التي تتعرض للتهويد ، وباسم الاف الاسرى وعذابات شعبنا جراء الحصار والعدوان على قطاع غزة بان تعيد النظر في موقفها من اجل اتمام المصالحة الوطنية بالذهاب لتوقيع الورقة المصرية واجراء حوار شامل حول كافة القضايا وحشد كل الطاقات في مواجهة المخططات الاحتلالية التي تهدد حاضر ومستقبل القضية الفلسطينية .

وفي كلمة محافظ نابلس التي القاها غسان دغلس بالنيابة عن المحافظ ، نقل فيها تحيات السيد جبريل البكري محافظ نابلس الى جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة انطلاقتها المجيدة، معددا مواقف الجبهة ودورها في مسار العملية الوطنية الفلسطينية ، مؤكدا على ضرورة انهاء الانقسام واستجابة حركة حماس لها دون تاخير او مماطلة .

وحيا رئيس بلدية عصيرة الشمالية في كلمته جبهة التحرير الفلسطينية، مثمنا مواقفها الوطنية الرائدة واسلوبها المميز في القتال ضد الاحتلال ، مرحبا بكافة الفعاليات الوطنية في عصيرة الشمالية عروسة الشمال .

ومن جانبه اكد مدير نادي الاسير في محافظة نابلس على دور الجبهة النضالي وفعلها الكفاحي الوطني مجددا العهد على السير قدما في اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال ، كما ندد بكافة اجراءات القمع والارهاب داخل سجون ومعازل الاحتلال مطالبا نقل ملفهم الى الهيئات والمحافل الدولية باعتبارهم اسرى حرب تنطبق عليهم كافة المعايير الدولية .

هذا والقى د. واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية كلمة الجبهة المركزية بهذه المناسبة، موجها التحية الى كل من تجشم عناء الحضور لهذا المهرجان قادة وفصائل وشخصيات وطنية وخص بالذكر اهالي بلدة عصيرة الشمالية التي قدمت خيرة ابنائها من الشهداء الابطال وفي مقدمتهم محمود ابو هنود ، واحمد سعد والعشرات الذين كان لهم اثر كبير في الصراع مع الاحتلال .

كما حيا شهداء فلسطين الرمز الخالد ياسر عرفات والقائد الوطني الكبير ابو العباس مجدد انطلاقة انطلاقة الجبهة وطلعت يعقوب ، وابو احمد حلب ، ود . جورج حبش ، وفتحي الشقاقي والشيخ احمد ياسين وسليمان النجاب ، و د. سمير غوشه ، وابو علي مصطفى ، وعمر القاسم ، وكل شهداء ثورتنا المعاصره وشهداء جبهتنا القادة فؤاد زيدان ، حفظي قاسم ، سعيد اليوسف ، مروان باكير ، عز الدين بدرخان ، جهاد حمّو ، نادر فزع ، وكل كوكبة شهداء الجبهة الخالدين ، مجددا العهد بالسير قدما على درب الشهداء الابرار حتى تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة الى ارض فلسطين التي شردوا منها وليس الى اي مكان اخر .

وجدد الامين العام د. واصل ابو يوسف، موقف الجبهة الثابت حول المفاوضات الذي عبرت عنه في مختلف المؤسسات الوطنية بضرورة عدم الذهاب الى المفاوضات بكافة اشكالها مالم يتوقف العدوان وتهويد مدينة القدس وبناء المستوطنات مع التاكيد على ان كافة المستوطنات غير شرعية وغير قانونية لا بد من ازالتها ، وطالب بطي صفحة الانقسام السوداء من تاريخ شعبنا بالذهاب الى توقيع الورقة المصرية للمصالحة الوطنية واجراء حوار شامل ينهي هذا الوضع الذي لا يستفيد من بقائه سوى الاحتلال البغيض ، كما جدد العهد ان تبقى قضية الاسرى على سلم الاولويات الوطنية رافضا المعايير والتصنيفات الاحتلالية موجها التحية الى الاسرى القادة نائل البرغوثي اقدم اسير في العالم واحمد سعدات ومروان البرغوثي وعميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية محمد التاج وكل اسرى الحرية في سجون الاحتلال .

هذا وقدمت روضه الطفل السعيد في عصيرة الشمالية فعالية خاصة بيوم الاسير الفلسطيني لاقت اعجاب الحاضرين ، كما قدمت روضه نور الهدى فعالية حوارية تستذكر معاناة الاسرى وصمودهم الجبار بوجه الجلاد في زنازين الاحتلال في شكل متميز نال اعجاب الحاضرين ايضا ، والقيت قصائد شعرية في المهرجان بمناسبة احتفالات الجبهة بيومها الوطني ، وشاركت فرقة بلدنا للفنون الشعبية بعرض لافت من التراث الشعبي الفلسطيني بهذه المناسبة وفي ختام الاحتفال صعد الى منصه د. واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة وسلطان ابو العينين ممثل الرئيس ، ود . امين مقبول ، وحسام خضر / ومحمد السودي عضو المكتب السياسي ، وغسان دغلس نائب محافظ محافظة نابلس ، ورائد عامر مدير نادي الاسير ، لتكريم الاسيرات المحررات والاسرى الابطال من عصيرة الشماليه من كافة فصائل العمل الوطني بتقديم درع الجبهة بهذه المناسبة بمشاركة اهالي الاسرى والاسيرات .

وعلى هامش الاحتفال تمت زيارة عدد من اهالي الاسرى الذين رحبوا ونقلوا تحيات الاسرى الابطال الى جبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى يومها الوطني .