الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تنويري لأندية دوري المحترفين والاستعداد لاستقبال وفد الفيفا

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 23:07 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – عقد في قاعة الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم ظهر السبت اجتماع ضم رؤساء أندية دوري المحترفين بحضور بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد و الأمين العام.

و أشار عبد المجيد حجة الأمين العام إلى ضرورة استعداد الأندية لاستقبال و فد من الفيفا لشرح قضايا الاحتراف الذي يطبق لأول مرة في الأندية الفلسطينية .

و أكد حجة على ضرورة الانتهاء من تعيين المدراء العامين (التنفيذيين ) للأندية و عمل العقود الرسمية لهم ، و كذلك أشار إلى ضرورة ترتيب أوضاع الأندية من حيث الهيكلية و الميزانية و استخدام الوسائل المالية الحديثة في رصد و صرف المبالغ المالية و التي ستكون تحت المتابعة بشكل دوري ،و طالب الأمين العام رؤساء الأندية إعداد نشرة عن كل نادي باللغتين العربية و الانجليزية مع الأخذ بعين الاعتبار برنامج الواعدين و الأكاديميات الكروية و الفئات العمرية .

و أوضح أن الاتحاد سيعد لائحة الاحتراف و سوف توزع على الأندية خلال الأيام القليلة القادمة .

و ركز على أهمية إنهاء عمليات تسجيل اللاعبين بشكل رسمي حيث تبدأ المرحلة الأولى من التسجيل في 1 حزيران القادم و تنتهي في 1 آب القادم ، بينما تبدأ المرحلة الثانية في 1كانون ثاني 2011 و تنتهي في 28 كانون الثاني 2011 على أن تعد إدارات الأندية كافة الوثائق الرسمية لعملية التسجيل بدقة متناهية .

و وزعت الأمانة العامة في الاجتماع برنامج زيارة وفد الفيفا لفلسطين من 3-5 أيار الجاري ، كذلك وزعت نظام ترخيص الأندية و المعايير الإلزامية للحصول على الرخصة و عقود اللاعبين و معايير البنية التحتية و المعايير الإدارية و الشخصية و المعايير القانونية و المالية .


الأندية التي حضرت الاجتماع :

1. مركز بلاطة / يوسف حرب .

2. مركز طولكرم / خضر سالم .

3. مؤسسة البيرة / رفيق عبده.

4. نادي هلال أريحا / عبد القادر خشان .

5. مركز عسكر / أكرم أبو كشلو .

6. الامعري / جهاد طميلة و حسام تركي .

7. هلال القدس/ عبد القادر الخطيب .

8. ثقافي طول كرم / جمال صويص.

9. وادي النيص / عبد الله أبو حماد .

10. جبل المكبر / كمال عبيدات.

11. شباب الظاهرية / باسم ابو علان

12. شباب الخليل / اعتذر رئيس النادي عن الحضور