السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يقوم بجولة بمحطات الجنوب ويلتقي بموظفي المحطات

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 23:29 )
رام الله -معا- قام د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه بجولة على محطات وابار الجنوب ورافقه في الجولة السيد خليل غبيش مدير عام دائرة مياه الضفة الغربية , وخلال الجولة تفقد العتيلي بعض المحطات .

وهنأ المشغلين بهذه المناسبة وشكرهم على جهودهم وعملهم على مدار الساعة في تشغيل المحطات وبقائهم على راس عملهم بالرغم من عطلة عيد العمال لحساسية ابار مياه الشرب التي يتوجب بقائها تحت الاشراف والمراقبة.

ومن جهة اخرى اجتمع د.العتيلي مع بعض موظفي محطات دائرة المياه الذي انتقلوا من كادر الادارة المدنية الى كادر السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك تطبيقا لقرار مجلس الوزراء بالخصوص .

من جهته شكر وقدر العتيلي الموقف الوطني والتاريخي لهؤلاء الموظفين، واكد ان ما التزمت به سلطة المياه بالتنسيق مع باقي المؤسسات الحكومية فيما يخص موظفي دائرة المياه بشكل عام والموظفين الذين انتقلوا من كادر الادارة المدنية بشكل خاص هو نابع من مسؤولية وطنية وفي اتجاه تصحيح الوضع وتطويرعمل دائرة مياه الضفة الغربية باتجاه تحويلها الى مصلحة المياه الوطنية ووضع حد لدور وتدخل الادارة المدنية في ادارة قطاع المياه في الضفة الغربية .

واكد العتيلي ان الابار التي يسيطر عليها الجانب الاسرائيلي في الضفة الغربية هي ابار مصادرة، وشدد على ان سلطة المياه بالتنسيق مع كافة الجهات تسعى لاستعادة هذه الابار واسترداد الحقوق في ادارة وتشغيل هذه الابار ومن ضمنها قرار نقل الموظفين الى الكادر الحكومي، وتاسف العتيلي لبقاء البعض في وحدة المياه التابعة للادارة المدنية وعدم انضمامهم لكادر السلطة الوطنية بالرغم من جميع الاجراءات والقرارات لرئاسة الوزراء والاستثناء الذي عمل به وعدم المس برواتبهم واصدار كتب التعيين .

واشار العتيلي الى ان كل من لايلتحق بالسلطة الوطنية بعد انتهاء المهلة والتي منحت سيفقد كافة الاستحقاقات التي كفلها قرار رئاسة الوزراء وسيتم تطبيق اجراءات ديوان الموظفين بحق كل من استنكف عن العمل وحسب القانون.

من جانبهم اكد ممثلون عن موظفي المحطات شكرهم وتقديرهم للرئيس ورئيس الوزراء والحكومة على ضمان حقوقهم ومابذلوه من جهد لضمان حقوق الموظفين واكدوا التزامهم بقرارات وتعليمات السلطة الوطنية وانهم كانوا يسعون ويطالبون باستمرار على نقلهم الى كادر السلطة الوطنية وانهاء علاقتهم مع الادارة المدنية.

ومن ناحية اخرى استغرب العتيلي وضع يافطة تحمل اسم دائرة مياه الضفة الغربية على مقر جديد بالقرب من بيت ايل يعمل فيه بعض موظفي دائرة المياه (الذين رفضوا النقل للكادر الحكومي) ، وقال العتيلي ان المقر الجديد هو وحدة المياه التابعة للادارة المدنية وليس لها علاقة بالسلطة الوطنية الفلسطينية وان دائرة مياه الضفة الغربية هي التي يرفرف العلم الفلسطيني عليها ومقرها كما هو واين اعتاد عليه الجميع .

ودعا العتيلي الجميع للالتحاق بزملائهم الذين التقلوا الى السلطة الوطنية طالما تم الحصول على كافة الحقوق الوظيفية وخاصة المالية والادارية والانضمام الى مسيرة بناء الدولة والتخلص من الاحتلال.