السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة شعرية أدبية في وزارة الثقافة بجنين

نشر بتاريخ: 01/05/2010 ( آخر تحديث: 01/05/2010 الساعة: 23:47 )
جنين -معا- نظمت مديرية الثقافة في محافظة جنين، ندوة شعرية وأدبية في مقر المديرية في محافظة جنين والتي تاتي ضمن البرنامج الشهري لوزارة الثقافة الفلسطينية والخطة التي تنفذهاالوزارة في الربعية الثانية تحت مسمى " لقاء الأدباء الشهري".

وتطرق مدير الثقافة في محافظة جنين، عزت أبو الرب الذي ترأس الندوة الشعرية وتسلم زمام المحاورة والنقاش مع الشاعر محمد الأخرس، إلى أهم المواضيع التي اثارها الشعراء في قصائدهم ومقطوعاتهم الأدبية،ثم عبرا عن إعجابهما بالالقاءات الشعريه خلال الندوة

وحضر الندوة العشرات من المثقفين والأدباء والشعراء في مدينة جنين وقضائها، بالإضافة إلى الجمهور المحب للأدب الفلسطيني والعربي، والإعلاميين وحشود غفيرة من أبناء وأهالي المحافظة.

وألقى كلا من الشعراء حسين حجازي وباسل بزراوي وحسان نزال وأريج العيسة ويوسف عطاطرة وبسمة توفيق واحمد توفيق قصائد أدبية ومقاطع شعرية تعبر عما يختلج في وجدانهم بشتى المواضيع والقضايا التي تهم المواطن الفلسطيني.

واتفق الحضور على أن يكون الأول من حزيران القادم يوما تكميليا للقاءات الشعرية التي تنظمها مديرية الثقافة في جنين، وتصادف ذكرى النكسة في ذلك الشهر، الأمر الذي وجب على الحضور بأن يعدوا قصائد وأشعارا تعبر عن هذه المناسبةالفلسطيني