السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقول يتفقد لجان امتحان الوظائف التعليمية بغزة

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 11:57 )
غزة- معا- قام أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة بزيارة تفقدية للجان امتحانات الوظائف التعليمية للعام الدراسي 2010- 2011، بهدف الاطمئنان على سير الامتحانات في محافظة خان يونس.

وقد سبق الجولة التفقدية لقاء جانبي جمع بين أ. د. عسقول وإدارة التربية والتعليم بمحافظة خان يونس، اطلعت خلالها أ. الجعيثني دور وزير التربية والتعليم العالي وجهوده الحثيثة لتطوير العملية التعليمية ومتابعته الميدانية والمستمرة للشئون التعليمية، على أعداد اللجان في المحافظة وعدد المتقدمين حيث بلغ عددهم حوالي4260 متقدماً ومتقدمة تقريباً، موزعين على 18 لجنة في محافظة خان يونس.

وأكد أ. د. عسقول أن المسيرة التعليمية تنعم بالاستقرار العام في المديريات كافة، مشيراً إلى أن التنقلات التي حدثت في منتصف العام الدراسي 2009-2010 قد لاقت القبول العام في محافظة خان يونس خاصة.

وأكد أ. د. عسقول خلال جولته أن عدد المتقدمين لامتحانات الوظائف التعليمية لهذا العام حوالي 20 ألف متقدماً ومتقدمة، مشيرا إلى أن هذا الامتحان تحدي بسيط من سلسلة التحديات التي يواجهها الإنسان الفلسطيني، وإن التشديد في الإجراءات يأتي لفرز الأفضل، مبينا ان هناك ربع مليون طالب وطالبة بحاجة إلى أفضل المعلمين.

زكانت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة قد انهت منذ يومين أكبر دورة تدريبية ضمت 4000 معلماً ومعلمة من الجدد والعقود وقد أجري لاجتيازها ثلاث امتحانات وبحث إجرائي، وهذا في إطار إعداد المعلم القادر على تحمل المسئوليات.

وشدد أ. د. عسقول على أنه ليس هناك مجال للتخلي عن المساندين موضحاً أن المعلم المساند صاحب الفرصة الأكبر قياساً بغيره من الخريجين فأمامه قائمة نتائج الدورات التي التحق بها، وأيضاً التحاقه بالمنافسة الطبيعية التي يجري امتحانها اليوم وإذا تحققت فرصة العمل في الناحية الأولى فقد أخذ الفرصة وإن لم تتحقق فله فرصة الترتيب العادي ضمن الإجراءات الحالية والتي سيدخل فيها بمنافسة قوية لصالحه لأنه يحمل الخبرة خلال العامين الماضيين.

في سياق منفصل تفقدت د.نهى إبراهيم شتات مدير التربية والتعليم في شمال غزة لجان امتحانات المتقدمين للوظائف التعليمية للعام الدراسي المقبل، في كافة التخصصات بما فيها السكرتارية والمكتبات والتربية الخاصة.

وأعربت د.شتات عن ارتياحها من سير الامتحانات وفق الآليات والخطط التي رسمتها المديرية ومن خلفها الوزارة، حيث لم تسجل أية مخالفة أو تجاوزات من قبل المتقدمين، والذين عبروا بدورهم عن رضاهم من مستوى الامتحان والذي جاء متوافقا مع تطلعاتهم وتوقعاتهم.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم أن هذا الامتحان يعد فرصة مناسبة للخريجين لإثبات ذواتهم والحصول على الوظائف التي يستحقونها، وليساهموا في عملية بناء الإنسان الفلسطيني، والنهوض به علميا وفكريا وعقليا واجتماعيا وقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان (3136) متقدم ومتقدمة.

ويبلغ إجمالي المتقدمين للامتحان على مستوى مديريات القطاع المختلفة أكثر من 20 ألف متقدم، لملء (2740) شاغر فقط.