الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تطلق برنامج تحديث بيانات الأسر المعوزة بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 11:29 )
غزة- معا- شرعت دائرة الزكاة والصدقات التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة بمحافظة خان يونس في تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالأسر المحتاجة والمعوزة في قطاع غزة,بهدف الوصول إلى الشرائح الأكثر فقرا واحتياجا في ظل الحصار والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون في القطاع.

وقال:" الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية " إن الجمعية تسعي من خلال تحديث قاعدة البيانات للوصول إلى آلية دقيقة وحديثة في توزيع المساعدات على مستحقيها.وأضاف:"تزداد الحاجة إلى تحديث البيانات في ظل تزايد الأسر الفقيرة والتي تحتاج إلى مساعدات بشكل دوري أو طارئ".

وأوضح أن عدد المستفيدين من خدمات الجمعية في عام 2009 فقط يزيد عن 40 ألف مستفيد من مختلف أنحاء القطاع في مختلف المشاريع التي تقدمها الجمعية".

وبين عبد الرحمن شعت مدير الزكاة والصدقات بالجمعية أن عملية تحديث البيانات تشمل 5000 أسرة في محافظة خان يونس كمرحلة أولي مشيرا إلى أن مشروع التحديث يستمر لمده 22 يوم ويعمل على دراسة حالة 200 أسرة يوميا.

وقال شعث:" أن هدفنا التواصل مع الجمهور بطريقة منظمة ووفق آليات حديثة لتحديث بيانات الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية ,وأضاف" الجمعية تستهدف شرائح متعددة بناء على المعلومات المتوفرة في قاعدة البيانات منها الأطفال والأرامل وكبار السن وطلبة الجامعات والخريجين لتخفيف آثار الحصار والحرب خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار الخانق على شعبنا".

وأكد أنه تم البدء بتحديث بيانات الأسر المحتاجة في محافظة خان يونس باعتبارها المقر الرئيس للجمعية مؤكداً أنه سيتم تحديث البيانات الخاصة بالأسر المحتاجة المنتسبة لدى فروع الجمعية في باقي محافظات القطاع وذلك خلال الأشهر القريبة المقبلة.