الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة يحتفل بتخريج طلبة برنامج منح تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 04/05/2010 الساعة: 14:05 )
نابلس- معا- قام مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني وبحضور ممثلي جمعية أصدقاء نابلس وما حولها (فونسا) البريطانية بتخريج الدفعة الثانية من الطلبة المستفيدين من برنامج منح تكنولوجيا المعلومات المجاني الذي تموله (فونسا) وينفذه مركز الحياة في محافظة نابلس.

وقبيل تسليم الشهادات عقدت ممثلة جمعية فونسا اندريه ريان جلسة نقاش مع المستفيدين من طلبة المرحلة الثانية من البرنامج واستعرضت معهم خصوصية المواد التدريبية ومجالات الاستفادة والمهارات الجديدة التي انتظم الطلبة على الاستفادة منها خلال فترة التدريب، كما تناول النقاش الأسس التي استحق الطلبة بناءً عليها شهادات التخرج.

من جهته أشار المدير التنفيذي لمركز الحياة رياض خنفـر إلى النجاح الباهر للبرنامج في تعزيز المهارات الأساسية للمستفيدين في مجال الحاسوب، وأشار إلى آلية التقييم المتبعة في تحديد قدرات الطلبة المستفيدين من الدورة، وأكد على كفاءة هيئة التدريب في البرنامج.

وفي نهاية الاحتفال قامت ممثلة مركز الحياة ومنسقة برنامج المنح ميرفت المحروم ومايك وايتهيد ممثل جمعية فونسا البريطانية بتسليم الطلبة الخريجين شهادات التخريج.

وعبرت المحروم عن توقعها باستمرار هذا البرنامج واستهداف قطاعات أخرى محتاجة مع إمكانية توسيع عدد المستفيدين في المراحل القادمة من البرنامج.

كما التقى ممثلي فونسا على هامش حفل تخريج طلبة برنامج تكنولوجيا المعلومات مع عدد من الطلبة المستفيدين من برنامج المنح الجامعي من جامعتي القدس المفتوحة وجامعة النجاح الوطنية.

يشار إلى أن هذه الدفعة من الطلبة هي الثانية ضمن هذا البرنامج الذي يستهدف طلبة الجامعات الخريجين وعلى أبواب التخرج وربات البيوت وقطاع المرأة بشكل خاص لدعم احتياجات ملحة في مجال تكنولوجيا المعلومات لقطاعات تم اختيارها وفق معايير مدروسة.