السبت: 07/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يفتتح مسرحية "نفس المشكلة" في الخليل

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 11:51 )
الخليل- معا- قام "مسرح نعم" مساء أمس السبت بافتتاح آخر إنتاجاته المسرحية "نفس المشكلة"، المسرحية التي تتحدث عن ثلاثة جيران يعانون من مكب قمامة كبير أمام بنايتهم، حيث يساهمون جميعا بنمو هذا المكب بينما لا يقوم أي منهم بإزالته أو السماح لغيره بالقيام بذلك، بل يقومون بمجرد إلقاء الاقتراحات هنا وهناك، وطيلة المسرحية يقومون بالاستعانة بأطراف خارجية لحل هذه المشكلة.

وقد حضر وشاهد المسرحية عدد غفير من الجمهور الذي عبر عن إعجابه بالمسرحية التي تحوي العديد من الظواهر والمشاكل الاجتماعية، والمليئة بالرموز والتلميحات التي يمكن إسقاطها على واقعنا المُعاش ومن زوايا مختلفة.

فقد أشاد الحضور بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه الفن المسرحي في مدينة الخليل والمستوى الراقي للتمثيل والإخراج والكتابة الذي وصل إليه "مسرح نعم".

وكان من بين الحضور الأستاذ يوسف الترتوري مدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل، الدكتور عبد الفتاح أبو سرور رئيس رابطة المسرحيين الفلسطينيين، الفنانون أعضاء الهيئة الإدارية في رابطة المسرحيين الفلسطينيين نضال الخطيب وعماد متولي، أمين سر "مسرح نعم" وأمين الصندوق وأعضاء الهيئة الإدارية بمسرح نعم، الأستاذ وسام شمروخ مدير مكتب رابطة الجامعيين في الخليل، الأستاذ سميح أبو زاكيه مدير مركز فنون الطفل ممثلا عن مديرية التربية والتعليم، وعدد من ممثلي المؤسسات والمعلمين والجمهور العام.

ومن الجدير بالذكر هنا أن المسرحية من كتابة وإخراج الفنان إيهاب زاهدة، تمثيل رائد الشيوخي، محمد الطيطي، أسامة الجابري وإيهاب زاهدة، تقنيات همام عمرو. وستتم المسرحية جولة من أربعين عرضا لطلبة مدارس مدينة الخليل.

هذا ويعرض "مسرح نعم" مساء اليوم عرضا آخر للمسرحية تسبقه قراءات مسرحية من كتاب "سرحات فلسطينية" للكاتب الفلسطيني رجا شحادة، وذلك ضمن فعاليات (احتفالية فلسطين للأدب) التي يشارك بها "مسرح نعم" والتي تأخذ مكانها طيلة الأسبوع الجاري في العديد من المسارح والمراكز والجامعات في الضفة الغربية والقدس.