الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال وموظفي بلدية أريحا تحتفل بعيد العمال

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 12:06 )
أريحا- معا- كرمت نقابة موظفي وعمال بلدية أريحا عددا من عمال وموظفي البلدية المتميزين وعددا ممن تقاعدوا بمناسبة عيد العمال العالمي وذلك في حفل أقامته بأحد متنزهات المدينة بحضور المهندس ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس البلدية ووائل نظيف رئيس اتحاد نقابات العمال بالمحافظة وأيمن عبد العال مدير البنك العربي بالمدينة وممثلين عن الدوائر الرسمية والأهلية بالمحافظة.

وهنأ المحامي صالح عمال وموظفي البلدية وعمال فلسطين في عيدهم، مشيرا بالدور والمهام التي تقوم بها البلدية وموظفيها وعمالها ليس لخدمة أهل مدينة أريحا بل كل سكان فلسطين المسافرين والقادمين والزائرين عبر جسر الكرامة ومن خلال مدينة أريحا.

وأشار المحامي صالح إلى الانجازات التي تحققت طيلة السنوات الخمس الماضية والاستعدادات التي تجري لاحتفالية"أريحا عشرة آلاف عام" والمقررة في شهر تشرين الأول من العام الحالي.

وأضاف صالح أن أريحا والتي كانت نقطة بداية الحملة الانتخابية للرئيس محمود عباس وتحظي باهتمام ودعم حكومة د. سلام فياض تحتاج إلى مواصلة الجهود الشعبية والرسمية وثمن دور الوكالة الأمريكية للتنمية والوكالة اليابانية وكل الدول المانحة والأصدقاء والذين يدعمون وابدوا استعداد لدعم أريحا.

والقى م. ألفتياني كلمة نيابة عن محافظ أريحا والأغوار نقل فيها تحيات الرئيس لابنائه من الطبقة العاملة في محافظة أريحا والأغوار الفلسطينية بمختلف مواقعهم ومسمياتهم.

وأوضح الفتياني أن العامل الفلسطيني لم يكن مناضلا فقط من اجل حقوقه ومكتسباته العمالية بل كان على الدوام من اجل قضيته وشعبه وقدمت الحركة العمالية الشهداء والأسرى والجرحى وتدفع ثمنا يوميا من المعاناة والبطالة جراء الممارسات والسياسات الإسرائيلية من إغلاق وحصار.

وأكد الفتياني أننا اليوم مطالبون بالتوحد ونبذ أي خلاف أكثر من أي وقت مضى والتوحد خلف قيادتنا التاريخية, و"م.ت.ف" الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

وتحدث عماد عواجنة رئيس نقابة عمال وموظفي البلدية قائلا يأتي عيد العمال وما زال العامل الفلسطيني والشعب الفلسطيني يعاني الممارسات الإسرائيلية وصعوبة تنقل العمال وحرمانهم من العمل ليس داخل الخط الأخضر فقط بل الوصول إلى المزارع والمناطق الفلسطينية والتي التهمها جدار الفصل. وكذلك ما يتعرض له العامل من محاولات إذلال وإعاقة على الحواجز التي يقيمها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب عواجنة الحكومة الفلسطينية والجهات ذات الاختصاص بالعمل على رفع الحد الأدنى للأجور ووجود سلم رواتب.

وأشاد عواجنة بالتعاون القائم بين رئيس وأعضاء المجلس البلدي ونقابة عمال البلدية منوها إلى تحسن طرأ على وضعهم فيما يتعلق بحقوقهم الوظيفي.

وثمن عواجنة إدارة البنك العربي بالمدينة وشركة جوال وكل المؤسسات والأشخاص الذين دعموا وساهموا في حفل تكريم عمال وموظفي البلدية.

وتولى عبد الفتاح حداد عرافة الحفل فيما قدم الفنان أسليم غنام وصلات غنائية إلى جانب مسابقات وفقرات شارك فيها عمال وموظفي البلدية وعائلاتهم, تلا ذلك تسليم شهادات تقدير وهدايا لعدد من عمال وموظفي البلدية ودروع للمؤسسات التي ساهمت في دعم حفل التكريم.