الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ظريفة يدعو السلطة لرفض الضغوطات الأمريكية لاستئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 14:59 )
غزة - معا - أكد طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رفضه لنتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية في جامعة الدول العربية بالقاهرة الداعي إلى إجراء مفاوضات غير مباشرة مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تزامنت مع تصريح رئيس بلدية الاحتلال في القدس عن تواصل البناء في القدس وعدم توقفه.

كما شدد أبو ظريفة في بيان وصل "معا" نسخة منه على أن قرار لجنة المتابعة العربية باستئناف المفاوضات غير المباشرة، هروب إلى الخلف وعودة إلى أساليب المفاوضات "العبثية المدمرة طيلة 18 عاماً".

واعتبر أبو ظريفة المفاوضات غير المباشرة بأنها عبثية وفي طريق مسدود طالما لم يتوقف الاستيطان في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وما لم تمارس الضغوط الأمريكية على إسرائيل.

ودعا أبو ظريفة السلطة الفلسطينية إلى رفض الضغوطات الأمريكية لاستئناف المفاوضات، والتمسك بالإجماع الوطني الفلسطيني الداعي إلى رفض إجراء أية مفاوضات سواء مباشرة أو غير مباشرة في ظل تواصل الاستيطان.

كما دعا الدول العربية للتوجه مباشرة إلى الأمم المتحدة لعقد دورة استثنائية للجمعية العامة لوقف الاستيطان تحت طائلة العقوبات وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.