الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء العلي يترأس اجتماعا لقيادة الامن الوطني

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 14:45 )
رام الله - معا - ترأس اللواء ذياب العلي قائد قوات الامن الوطني، اجتماعاً ضم قادة المناطق ومديري المديريات والشعب التابعة لقوات الامن الوطني في مكتب قيادة القوات برام الله، اليوم الاحد.

حيث قدم اللواء العلي شرحاً مفصلاً عن الاوضاع الداخلية الفلسطينية مبيناً الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس ابو مازن فيما يتعلق بوقف الاستيطان والعودة الى المفاوضات غير مباشرة، وكذلك الجهد الذي تبذله رئاسة الوزراء ممثلة بالدكتور سلام فياض رئيس مجلس الوزراء والجولات التي تتواصل من قبل دولته في كافة محافظات الضفة الغربية، وافتتاح المشاريع المختلفة التي من شأنها الحد من معاناة الشعب الفلسطيني.

ومن جانب آخر اكد العلي بأن قوات الامن الوطني هي الضمانة للمستقبل الفلسطيني وضمانة المشروع الوطني الفلسطيني وفرض النظام والقانون وحماية الشعب وممتلكاته واعراضه، وطالب قادة المناطق وقادة الامن الوطني بمختلف مواقعهم الانفتاح اكثر على المجتمع المدني بكل مكوناته ونسج امتن العلاقات مع تلك الفئات التي تمثل مكونات الدولة الفلسطينية المستقبلية ولاسيما الصحافة والاعلام.

حيث اكد العلي بأن الصحافة هي مرآة المجتمع الفلسطيني وصاحبة النقد وصاحبة الكلمة الحرة لذا لا بد من اعطاء الصحافة دورها في نقل الخبر كما هو واستطرد العلي قائلاً بأن لولا الصحافة والاعلام لما كانت القضية الفلسطينية وصلت الى اقاصي العالم وشرقه وغربه، من جهة اخرى طالب العلي باستمرار التدريب داخل الوحدات العسكرية والاستعداد التام لكل طارئ وكذلك الاستعداد التام لتسلم اي مناطق قد ينسحب منها جيش الاحتلال الاسرائيلي رغم عدم وجود ما يدل على نية اسرائيل الانسحاب من مناطق على الاقل في المنظور القريب.

واضاف العلي بأنه فخور بقيادة القوات التي تبذل الغالي والنفيس من اجل صون الوحدة الداخلية الفلسطينية وصون المنجزات التي حققتها السلطة وتحققها ويحققها الشعب الفلسطيني.

هذا وقد اوصى العلي بالمتقاعدين العسكريين وتقديم كل عون لهم حيث ان هؤلاء هم من حملوا الراية بأمانة وسلموها لمن تلاهم وهكذا سنفعل في المستقبل حيث ان بناء الدولة الفلطسينية يحتاج الى اجيال تسلم اجيال . واخيراً اكد العلي بأن القوات كانت وستبقى امل الامة والشعب الفلسطيني في الحفاظ على كرامتهم واهدافهم.

وقال العلي بأننا عندما قمنا بدفع اجيال شابه في استلام مواقع قيادة في القوات على مستوى قادة المناطق والكتائب والمديرات التابعة للامن الوطني فهذا كان سبب رئيسي في تطور وضع واداء القوات واعرب العلي عن ثقته العالية بتمكن تلك القياده الشابة من تحقيق الانجازات على المستوى العسكري والامني وحماية المشروع والثبات على الاهداف التي اقرتها القيادة السياسية.

وفي نهاية الاجتماع اكد القادة المجتمعون للواء العلي بأن القوات ستبقى دائماً تحمل ارواحها على اكفها وتعمل ليلاً ونهاراً من اجل الحفاظ على المنجزات وحمل الامانة بكل شرف واخلاص حتى تحقيق كامل الاهداف.