الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتاب المقدس تنظم عرضا مسرحيا

نشر بتاريخ: 02/05/2010 ( آخر تحديث: 02/05/2010 الساعة: 22:37 )
نابلس -معا- نظمت جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية فرع حواره بالتعاون مع منتدى العتيق الثقافي ،عرضا مسرحيا بعنوان ( الأبطال الثلاثة ) فؤاد حجازي - محمد جمجوم ،عطا الزير .

وتتناول المسرحية اسلوبا فنيا إبداعيا لنقل الحدث للمناضلين الأحرار الذين اعدموا على يد البريطانيين في سجن عكا في الثلاثينات من القرن الماضي بهدف تعريف الجمهور باهمية هذا الحدث عبر خشبة المسرح باسلوب تراجيدي يبين عمق الماساه التي عاشتها القضية الفلسطينية عبر التاريخ.

حيث جسدت المسرحية أهمية الرسالة التي تركها الإبطال الثلاثة في الانتماء للأرض والوحدة الوطنية بين كافة أفراد مجتمعنا وأهمية التعليم لأبناء شعبنا بمختلف فئاته وشرائحه وزيادة الوعي حول المعاناه و الظلم والاضطهاد وحرمان الحقوق وسياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين، كما وبينت أهمية مكانة المعلمين في مجتمعنا الفلسطيني ودورهم في إنشاء جيل قادر على مجابهة التحديات والتلميح إلى مخاطر الغزو الثقافي الذي يمارسه الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وقد قام بتمثيل المسرحية نخبة من أبناء حواره الذين تم تدريبهم على يد الفنان المتميز سميرعوده من حواره ونضال الكردي من جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية .

وقال نضال الكردي ، أن هذا النشاط يأتي صمن سلسلة نشاطات نظمتها جمعية الكتاب المقدس في منطقة جنوب نابلس شملت عدد من الأندية والمراكز الشبابية والنسوية والتي تهدف في الأساس إلى زيادة الوعي للتاريخ النضالي للشعب الفلسطيني وإبراز دور المعلم ومكانته في المجتمع إضافة الى تنمية قدرات الأطفال في شتى المجالات وتعريفهم بتراثهم الثقافي والحضاري والتسامح بين الأديان مشيرا إلى أهمية استخدام لغة الحوار بين بني البشر في حل الخلافات والبعد عن العنف وإبراز دور المرأة في المجتمع الفلسطيني وإعطاءها هامش اكبر من الحرية والديموقراطية.

ومن الجدير ذكره أن جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية كانت قد أعادت تاهيل وصيانة مسرح منتدى العتيق الثقافي في حواره وتقوم بتدريب الأولاد على التمثيل الحي والتمثيل بالدمى كما وتقدم برامج شبابية قيادية وأمسيات شعرية تستضيف فيها شعراء شباب واعدين بهدف دعمهم وتشجيعهم بالتعاون مع منتدى العتيق الثقافي .